الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشفيات شمال سيناء ترفع درجات الاستعداد لاستقبال مصابي فلسطين

مستشفيات شمال سيناء
مستشفيات شمال سيناء

رفعت مستشفيات ووحدات الرعاية الصحية في محافظة شمال سيناء، درجة الاستعداد بناءً على توجيهات مديرية الصحة، في ضوء الأحداث التي تجري في قطاع غزة حاليًا حيث تستمر انتظار تعليمات للسماح للمصابين الفلسطينيين بدخول الأراضي المصرية لتلقي العلاج.

وأفادت المديرية بتوافر الطواقم الطبية والأدوية ومستلزمات الطوارئ في المستشفيات والوحدات الصحية، وتقديم الدعم لمستشفى العريش العام ومستشفى بئر العبد التخصصي بواسطة أطباء متخصصين من أربع جامعات مصرية.

وأكد أن هناك أرصدة أكسجين وأكياس الدم متوفرة، كما نسقت مع مرفق الإسعاف، وتفعيل غرفة العمليات في ديوان عام المديرية بالتنسيق مع غرفة العمليات في المحافظة.

كما أعلنت المديرية عن استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الإصابة من قطاع غزة، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية وبالتنسيق مع وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية.

رفع مكتب خدمات الجماهير بمستشفى العريش العام حالة الاستعداد لمساعدة إدارة المستشفى في علاج المصابين الفلسطينيين والجرحى في حال السماح بدخولهم إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج اللازم.

وبالإضافة إلى ذلك، قام الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء برفع حالة الطوارئ القصوى والتأهب، حيث عُقد اجتماع طارئ للمتطوعين بحضور رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجمعية والمدير الإداري السابق للجمعية. تم اتخاذ إجراءات الاستعداد اللازمة لفرق الطوارئ والدعم النفسي وإعادة الروابط الأسرية والتقصي وتقديم الإسعافات الأولية.

وشددت على ضرورة وضع خطة للاستعداد والاستفادة من خخبرات المتطوعين في أحداث فلسطين السابقة في عام 2021.

اقرأ أيضا: باحث سياسي فلسطيني لـ ”الطريق“ «إسرائيل لم تعد تسيطر على حدود غزة»

موضوعات متعلقة