الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تعظيم سلام لدولة جنوب إفريقيا

حزب مصر القومي
حزب مصر القومي

أعلن مراسل حزب مصر القومى بمدينة لاهاي بأن دولة جنوب إفريقيا أقامت الدعوى الموضوعية ( بصفة مستعجلة ) ضد دولة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية فى لاهاي، وطلبت فى ختامها صدور حكما ملزما لجميع دول العالم باعتبار إسرائيل دولة إرهابية يتعين تقديم حكامها والمسؤولين فيها إلى المحكمة الجنائية الدولية، وذلك استنادا إلي ارتكابها جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى دون التمييز بين الأطفال والنساء وكبار السن بقصد تدمير فلسطين والقضاء عليها نهائيا.

وقدمت الدليل الرسمي على الإبادة الجماعية بفيديوهات تؤكد قتل عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينين العزل مع تدمير عشرات الآلاف من المنازل معظمهم فى غزة بجانب التصريحات الرسمية الصادرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع الإسرائيلي وكذلك قيادات الكنيست الإسرائيلي والكونجرس الأمريكي ، وذلك بالمخالفة الصارخة للقانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأضاف مراسل حزب مصر القومى، أن تلك الدعوي أثارت ضجة عالمية بين مؤيد ومعارض وملتزم الصمت، لكنها بالجملة أيقظت الضمير الإنساني العالمي حيال تلك الإبادة الجماعية الشرسة للشعب الفلسطيني.

وأكد مراسل حزب مصر القومى، أن محكمة العدل الدولية تأسست عام 1945 فى مدينة لاهاي وتشكل عدد 15 قاضيا بجانب قاضي من الدولة مقيمة الدعوى وقاضي من الدولة المقام ضدها الدعوى.

وأشار مراسل حزب مصر القومى، إلي أن الادعاءات الكاذبة التي أثارها المسئول الإسرائيلي في أثناء الرد علي الدعوي بقولة إن اسرائيل لم تمنع المساعدات الإنسانيه للمواطنين الفلسطينين، وأنما مصر هي التي أغلقت معبر رفح فى وجة المساعدات الإنسانيه فهذا القول وذاك الأدعاء الكاذب مردود علية بأن مصر كانت وما زالت تستخدم معبر رفح مفتوحا أمام المساعدات الإنسانيه للمواطنين الفلسطينين العزل بغزة رغم المحاولات الإسرائيلية التي كانت تعوق تقديم تلك المساعدات من خلال المشاهدات اليومية المستمرة على الفضائيات مباشرة، الأمر الذى يؤكد عدم مصداقية إسرائيل أمام العالم كله.

وعلي ضوء التصريحات سالفة البيان فأن حزب مصر القومى لا يسعه سوي تقديم الشكر والتقدير والاحترام لدولة جنوب إفريقيا لموقفها الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية.

وفي الختام أشار مراسل حزب مصر القومى فى لاهاي أنة ما زال يتابع هذه الدعوى بالجلسات حتى الأن، وسوف نوافيكم بما هو جديد إن شاء الله.