الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 02:56 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيكل.. الوجه الآخر» يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر كتاب جديد للكاتب الصحفي الزميل عادل السنهوري بعنوان "هيكل.. الوجه الآخر" يتناول فيه تفاصيل حياة الأستاذ الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، بعيدا عن السياسة وعلاقته بالفن والفنانين والشعراء والأدباء وموقفه من الدين والحب وقصة أول علاقة حب له وعلاقته بالرياضة وكرة القدم.

ويطرح الكاتب عادل السنهوري تساؤلات عديدة تدور في ذهن كثيرين عن الوجه الآخر للأستاذ محمد حسنين هيكل الرجل الذي أسهم في صياغة السياسة وصناعة الصحافة على مدى 70 عاما.

ومن بينها: مَن هو؟ وأين تربَّى؟ وإلى أي طبقة اجتماعية ينتمي؟ وماذا دَرَسَ؟ وما هي أكلاته ومشروباته المفضلة؟ وأين عاش؟ وماذا كان يقرأ وكيف كان يكتب؟ وماذا عن تفاصيل حياته اليومية؟ وهل كان يحب السينما ويستمع للغناء؟ مَن هم أصدقاؤه؟ هل السياسيون وكبار الكتاب فقط، أم كان له أصدقاء خارج هذا الوسط؟ وما مساحة الحب والحزن في حياته؟.

يقول السنهوري عن الكتاب: لولا دروب السياسة الشائكة والصعبة وجاذبية الصحافة وعشق متاعبها لأصبح محمد حسنين هيكل أشهر كاتب عربي منذ منتصف القرن العشرين وحتى رحيله في فبراير أو الأستاذ، كما اعتاد محبوه وأصدقاؤه أن يلقبونه دائما، شاعرا معروفا أو أديبا كبيرا أو ناقدا فنيا لامعا أو حكاءً من كبار الحكائين في زمنه.

موضوعات متعلقة