الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:53 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلوب: أخبرت المقربين بقرار رحيلي وبعضهم كان حزينًا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

شدد يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أنه لم يعد لديه طاقة لقيادة الريدز فى العديد من المواسم الإضافية، وهو ما أدى لاتخاذه قرار بالرحيل عن آنفيلد نهاية الموسم الحالى.

وكشف كلوب فى المؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم الجمعة: "مع كل المسؤوليات فعليك أن تكون بالقمة لكني بالعمل منذ 24 عام الآن وعندما تقضي مسيرة كهذه وعندما وصلت لليفربول كان علي بذل كل المجهودات، لم يعد هناك طاقة"، مضيفا "عندما تُدرك أنك لم تعد شابًا وليس لديك الحيوية تعرف، ليس الأمر وأني إتخذت القرار متعمدًا لكن جائت الفكرة ببالي ثم فكرت بها وبالنادي وهذا النادي بحاجة دومًا لمدرب كبير".

وتابع: "أخبرت الإدارة بقراري ثم الطاقم الفني والأن يعلم بذلك الجميع، والأهم أن الكل يصدق بأني أُحب هذا النادي لكني مقتنع بأني إتخذت القرار المناسب"، مشيرا ،"كان هناك ارتياح عندما اتخذت القرار بنفسي لكن اليوم بعد الإعلان الرسمي كانت المشاعر مختلطة لكن صدقوني لن أكون عاطفيًا كما سأكون عند لحظة الوداع. لقد توجّب علي إخبار المُلاّك والمشجعين واللاعبين وردة فعلهم كانت رائعة".

وأضاف: "أنا هنا ومركز على الوقت الراهن وقد يطرح علي ألف سؤال ولامشكلة، انا بكامل التركيز حتى نهاية الموسم. أخبرت بعض الناس المقربين بقراري قبل بضعة أيام والبعض كان حزينًا خاصة للرحيل بعد وقت طويل جدًا لكني مقتنع أنه القرار المناسب لفعله"، مضيفا "لم يتسائل اللاعبين كثيرًا بعد الإعلان الرسمي، لدينا علاقة قوية جدًا ونحن محترفون والإتفاق كان أن أبقى لنهاية الموسم ولاعبي بمزاج جيد حتى الآن للقسم المتبقي من الموسم".

وأشار: "الكثير من الناس خارج ليفربول سيكونوا سعداء بهذه الأخبار. لن ندع السلبيّة تؤثر علينا. سنستغل كل شيء لما تبقى بالموسم وفقط لإعلاني الرحيل فهذا ليس بعُذر، مازلنا نُقاتل على كل البطولات وهذه أنباء جيدة"، موضحا "الكثير فى ليفربول يعملون بفكرة واحدة وهي إيجاد الحلول لليفربول، إن آخر شيء قد يحتاجون إليه هو رجل كبير بالسن وسيغادر".

وأكمل: "عليك أن تكون أفضل نسخة من ذاتك، وبصراحة لم أتمكن من الإستمرار وأنا مرغمًا أو غير مركز بالكامل، لم أرغب أن أكون مجرد متابع لأن ليس لدي الطاقة بعد، أسلوبي بالتدريب يعتمد على الطاقة والعلاقات الجيدة مع اللاعبين وهذا يتطلب كل شيء منك".

وأتم: "في غضون أشهر قليلة سأغادر ليفربول وأتمنى لهم كامل التوفيق بالمستقبل وأفضل الحظوظ، لكن حتى حين هناك مباريات كثيرة وعلينا إستغلال ماتبقى من الموسم".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا