الإثنين 4 مارس 2024 06:12 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

خبير اقتصادي يوضح أهمية إنشاء صندوق الاستثمار في الذهب

خبير الاقتصاد جون لوكا علي
خبير الاقتصاد جون لوكا علي

أكد الخبير الاقتصادي جون لوكا علي إن طرح الحكومة أول صندوق للاستثمار في الذهب يعتبر خطوة جيدة من أجل جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي مشيرًا إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية هي حديثة العهد على السوق المصري وذلك بسبب التشريعات الجديدة التي تنظم تلك الصناديق وتعطي أمان أكثر إلى المستثمرين.

وأوضح، لوكا علي ان هناك العديد من الفوائد المحتملة للاستثمار في صندوق الذهب وعلي رأسها " تنويع الاستثمارات، حيث يمكن أن يساعد في تنويع محفظة الاستثمار الخاصة بالمواطنين، مما يعطي تعريضًا أقل للمخاطر عندما يكون لديهم مزيج من الأصول المختلفة.

ومن الفوائد أيضا الحماية ضد التضخم فعادة ما يكون الذهب مرتبطًا بالتضخم بشكل إيجابي، مما يعني أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لحماية قيمة استثمارات المواطنين خلال فترات ارتفاع التضخم.

واكد لوكا، علي أنه يمكن استخدامه كملاذ آمن في الأوقات التي تشهد فيها الأسواق تقلبًا وعدم استقرار، يمكن أن يكون الذهب ملاذًا آمنًا يبحث عنه المستثمرون.

إضافة إلي ذلك زيادة العائدات حيث يمكن لصندوق الاستثمار في الذهب أن يقدم عوائد إيجابية خلال الفترات التي يرتفع فيها سعر الذهب.

وسهولة الوصول بدلاً من شراء الذهب بشكل فردي، صندوق الاستثمار في الذهب يوفر وسيلة سهلة للاستثمار في الذهب من خلال شراء حصة في صندوق متداول علناً.