الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح من ذهب لتغذية سليمة في فصل الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدمت الدكتورة منال عزالدين، الباحث بمعهد تكنولوجيا الأغذية، مجموعة نصائح من ذهب لتغذية سليمة في فصل الشتاء، قائلة: ينصح بتناول الأطعمة التي تعطي الجسم طاقة وتمنحه الشعور بالدفء، بالإضافة إلى الأطعمة التي تزيد المناعة والتي تحسن من المزاج وتقلل من الاكتئاب في أثناء الشتاء مثل:

-الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والجوافة والفراولة والكيوي والفلفل الأخضر والألوان والحر نكش والطماطم والخضروات الورقية والقرنبيط والكرنب.

-الاهتمام بتناول الخضروات الجذرية مثل القلقاس والبطاطا والبطاطس لأنها تعطى شعور بالدف عند طهيها ويفضل شوى البطاطا والبطاطس لاستفادة من قيمتهم الغذائية.

-الاهتمام بتناول الشوربات الدافئة مثل شوربة الشوفان والعدس والطماطم والخضار حيث إن الشوربة تمنح الجسم شعور بالدف ونفس الوقت نحرص على اضافه الكركم والفلفل الأسود لتحسين الدورة الدموية نحرص على استخدام كميه قليله من الدهون في أثناء الإعداد.

-الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة مثل الينسون والنعناع والقرفة الجنزبيل والكاكاو لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة كما أنه تساهم في دعم الجهاز المناعي التليو من الأعشاب المفيدة للعلاج السعال.

-لا ننسى شرب الماء من 2-3 لتر يوميا من أجل تنشيط الدورة الدموية لتجنب حدوث الجلطات لأن لزوجه الدم تتغير مع نقص شرب الماء. -البعد عن المقليات والوجبات السريعة.