الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها الجزر مع البرتقال».. مشروبات تُشعر بالدفء وتعزز المناعة

مشروبات التدفئة-ياندكس
مشروبات التدفئة-ياندكس

لا شك أن الجسم يحتاج للتدفئة في فصل الشتاء، لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل المشروبات، التي تمنح الشعور بالدفء، وتساعد على تقوبة جهاز المناعة، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة.

كشفت الدكتورة فريدة عبدالمعطي، اختصاصي التغذية العلاجية، في تصريح لـ "الطريق"، عن أبرز المشروبات تزيد شعورك بالدفئة في الشتاء، وهي كالآتي:

المشروبات الصحية:

- الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من أهم المشروبات المغذية في فصل الشتاء، وتساعد على الشعور بالتدفئة، بالإضافة لتحسين جهاز المناعة، وأيضا يساعد على تولد الحرارة في الجسم.

- القرفة

تعتبر القرفة من أفضل الوصفات الطبيعية المفيدة لجهاز المناعة، لأنها تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، لذلك تساهم في التخسيس، ولها أكثر من طريقة يمكن التناول بها، من خلال وضعها مع الحليب أو من غيره، وتعطي الشعور بالدفء، وأيضا تمد الجسم بمزايا صحية.

- عصير الليمون مع العسل

يعتبر الليمون من أكثر المشروبات المفضلة في فصل الشتاء، وخاصة المصابين بنزلات البرد، لأنه يساعد في التخلص من البرد، لذلك نصحت بها خبيرة التغذية، بتناولها عند انخفاض درجة حرارة، لكي تشعر بالتدفئة، ويعد غني بـ "فيتامين سي"، الذي يساهم لتقوية المناعة.

عصير الجزر مع البرتقال:

يعتبر الجزر والبرتقال من أكثر العناصر الغنية بالفيتامينات، التي تساهم في تحسين جهاز المناعة، وتقاوم الإصابة الأمراض المختلفة.

اقرأ أيضًا: استشاري يوضح أسباب الإصابة بمرض سرطان البنكرياس وطرق علاجها