الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:52 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

وزير الأوقاف الأردني: الوئام واقعًا عمليًا عشناه مسلمون ومسيحيون في محبة

وزير الأوقاف الأردني
وزير الأوقاف الأردني

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور محمد الخلايلة، أن الوئام في الأردن واقعا عمليا عاشه الأردنيون مسلمون ومسيحيون في محبة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.

جاء ذلك في كلمة له مندوبا عن رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، خلال احتفال الوزارة الذي أقيم اليوم /الأحد/ في قاعة الاحتفالات بمسجد الملك المؤسس بعمان، بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان تحت عنوان "الأردن نموذج الوئام بين أتباع المذاهب والأديان" بالتعاون مع دائرتي قاضي القضاة، والإفتاء العام للمملكة، والمركز الأردني لبحوث التعايش الديني الأردني.

وقال الخلايلة، إن الوئام ولد من رحم هذا البلد بمقترح هاشمي كريم قدّمه الملك عبدالله الثاني ليكون أسبوعا عالميا وموسما دعويا يحتفل به العالم أجمع.

وأضاف الخلايلة، أن الدعوة للوئام من صميم الشريعة الإسلامية ومبادئها العامة، التي سار عليها الخلفاء والأئمة على مر التاريخ تطبيقًا على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الالتزام بالشريعة الإسلامية يدعو المسلم إلى العيش المشترك والتسامح، مؤكدا أن الإسلام يدعو لاحترام الآخر وقبول الاختلاف.

وتساءل الخلايلة عن قيم التسامح وقيم العدل الإنسانية مما يتعرَّض له الأهل في غزة من وحشية يندى لها جبين الإنسانية جمعاء في ظل غياب واضح وصريح للعدل والتسامح في القانون الدولي والإنساني وفي الضمائر الإنسانية أمام همجية لا يقبلها العقل والضمير.