الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:03 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي وزير العمل يوجه ”مديرية الجيزة” بسرعة مُتابعة حادث منشأة القناطر

«كيفية التصدي للإرهاب والتطرف».. ندوة لهيئة قصور الثقافة بالمنيا

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقد بيت ثقافة شركة النيل ندوة بعنوان "كيفية التصدي للإرهاب والتطرف "بمركز شباب نزلة عبيد بمحافظة المنيا، ضمن فعاليات برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المنفذ خلال فبراير الحالي برعاية وزارة الثقافة.

بدأت الندوة التي أدارها الحسيني حسن، بكلمة الشيخ جمال عبد الحميد من الأزهر الشريف، أوضح خلالها خطورة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى ضرورة توعية الشعب برفض مثل هذه الأفكار التي يروج لها ضعاف النفوس بغرض زعزعة الاستقرار وتهديد أمن المجتمع.

من ناحيته أشار عمر الزيني عضو لجنة صانعي السلام إلى ضرورة التصدي للأفكار المغرضة والتغلب عليها، من خلال تكاتف قوى الشعب والمؤسسات المجتمعية، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

وفي كلمته قال القس بولس نصيف علينا إن نؤمن بقوة وصلابة هذا البلد قيادة وجيشا وشعبا، فلا أحد يمكنه الوقوع بالوطن مهما كانت قوته وإمكانياته.

واختتم د. منصور سالم حديثه مؤكدا على ضرورة تربية النشء على حب الوطن، وتجديد الخطاب الديني، من أجل الصمود أمام الأفكار المتطرفة ورفضها بكل قوة، مقدما الشكر لهيئة قصور الثقافة لعقد مثل هذه اللقاءات التثقيفية التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع في شتى المجالات.

جاء اللقاء ضمن أنشطة إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة، في سياق لقاءات مكثفة تنفذها هيئة قصور الثقافة للتوعية بالقيم الإيجابية في المجتمع ونبذ الأفكار المتطرفة.

من ناحية أخرى شاركت فرقة ملوي للفنون الشعبية بعرض فني في افتتاح مهرجان المحبة والسلام (الدورة الخامسة)، بمركز شباب دير أبو حنس، تضمن مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الشعبي منها" العصا، التحطيب، أمانة يا مراكبي "بقيادة الفنان محمد شحاتة، بينما قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية بقيادة الفنان سيد توني عرضا آخر بالنادي الرياضي، استمرارا لاحتفالات قصور الثقافة المقدمة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.