الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 09:21 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاءات تثقيفية وورش فنية متنوعة لقصور الثقافة بمطروح

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات


ناقش فرع ثقافة مطروح عدد من القضايا ضمن أنشطته المقدمة لرواد مواقعه التابعة، في إطار أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.
وعقد قصر ثقافة مطروح محاضرة بعنوان "محدودية الموارد المائية" تحدث خلالها الدكتور محمد سمير عن المصادر البديلة لمياه نهر النيل كتحلية مياه البحار والتي يمكن استغلالها سواء في الزراعة أو الاستخدامات العادية في بعض المناطق الساحلية.
كما عقد القصر محاضرة بعنوان "الآثار السلبية للهجرة غير الشرعية" بالمدرسة الثانوية للبنات، تحدث خلالها الكاتب الصحفي أحمد نفادي عن أنواع الهجرة موضحا الآثار السلبية للهجرة غير الشرعية ودور الدولة الدولة في مواجهتها.
أما نادي تكنولوجيا المعلومات فشهد لقاء حول أساسيات تكنولوجيا التعليم ونظم التشغيل، تحدث خلاله عمرو شرف الدين عن مفهوم نظم التشغيل التي تعتمد عليها الحاسبات والفرق بين الأنظمة المختلفة، وطريقة معالجة البيانات داخل كل نظام.
وشهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، أمسية لنادي الأدب العام بقصر ثقافة مطروح تضمنت مناقشة مجموعة من القصائد الوطنية، تلاها عرض فني لعدد من الموهوبين.
وفي نادي أدب الطفل ناقش الشاعر علاء أبو خلعه عددا من بحور كتابة الشعر ومنها البحر الوافر، مقدما مجموعة من التدريبات العملية للحضور.
واستمرارا للأنشطة المقدمة للأطفال أقام قصر ثقافة مطروح ورشة تصميم فانوس رمضان بالفوم الملون بمدرسة وادي ماجد، وشهدت حضانة دير الملاك ورشة تصميم رجل الثلج بطريقة مبسطة، إلى جانب ورش تعليم الطباعة وورش أساسيات الرسم والتلوين بقصر ثقافة الطفل. بينما نفذ بيت ثقافة الضبعة ورشة لتعليم فن الأركيت وتصميم أشكال فنية بخامات معاد تدويرها.