الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:34 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورش ولقاءات وعروض فنية في ختام قافلة قصور الثقافة بقرية سرنباي بالبحيرة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات القافلة الثقافية التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمركز شباب سرنباي بالمحمودية بمحافظة البحيرة، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

شهد اليوم الختامي مجموعة متنوعة من الورش الفنية بإشراف نخبة من المتخصصين منها تعليم أساسيات الرسم والتلوين، ورش عمل مشغولات يدوية بالخرز، وأشكال فنية بخامات معاد تدويرها، إلى جانب تعليم الطباعة بالاستنسل وورشة كروشيه.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "الثقافة وتربية النشء"، وورشة حكي حول مواجهة ظاهرة التنمر، بالإضافة إلى فقرة اكتشاف مواهب، رسم على الوجه وعرض مسرح عرائس وسط تفاعل كبير من الأطفال.

واختتمت الفعاليات بتكريم القائمين على تنفيذ القافلة، وذلك عقب العرض الفني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، التي تغنت خلاله بمجموعة من أجمل الأغاني الطربية منها "اكدب عليك، هوى يا هوى، سهر الليالي، بتسأل ليه عليا، سواح، ودارت الأيام" بقيادة المايسترو أحمد شوقي.

أقيمت القافلة بالتعاون مع مركز ومدينة المحمودية، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات المصرية لتحقيق العدالة الثقافية.