الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:58 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يوجه رسالة لرئيس الوزراء بعد توقيع صفقة ”رأس الحكمة”

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتنفيذ صفقة رأس الحكمة الاستثمارية الكبرى بين الحكومة المصرية ونظيرتها الإماراتية، قائلًا: البلد دي بإذن الله طالعة وكل اللي راهنوا ولم يقفوا مع البلد وقت الشدة ولا يلزمونا، فنحن نتقدم للأمام ولا نهتم بمروجي الشائعات.


وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلام المعادي روج كثيرا ضد البلد واقتصادها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما تم انعكاسه على صفقة توقيع الإمارات لصفقة الاستثمارات القائمة في رأس الحكمة في الفترة الحالية.


وتابع: اتكلمت هنا قبل كده عن تفاصيل الاستثمار في مشروع رأس الحكمة، وكتبت على صفحتي في شهر أبريل الماضي عن نية الإمارات في الاستثمار بمنطقة رأس الحكمة، والنهاردة بيتحقق المشروع على أرض الواقع.


وأثنى الإعلامي أحمد موسى على مجهودات الدكتور مصطفى مدبولي ، قائلا: «رجل بيشتغل بجد ومجهوده باين والحكومة بتشتغل في صمت وعملت جهد كبير، والشكر طبعا للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنه مش هيسيب منطقة إلا لما يعمرها».


وتابع أحمد موسى: مشروع رأس الحكمة يوفر العديد من فرص العمل للشباب، ويساهم في ضخ 35 مليار دولار في خزينة البنك المركزي، منهم 10 مليار دولار سيتم ضخها في خلال أسبوع، و14 مليار دولار آخرين سيتم ضخهم في خلال الشهرين المقبلين.


وأكمل: يتبقى من قيمة الصفقة 11 مليار دولار وهو حجم الودائع الإماراتية، منهم 5 مليارات دولار سيتم التنازل عنهم من إجمالي قيمة الدين الخارجي لمصر خلال أسبوع، بينما سيتبقى 6 مليارات دولار آخرين سيتم التنازل عنهم خلال شهرين.