الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الثقافة تنفذ ”أنت الحياة” بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في الفيوم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نفذت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، قافلة ثقافية فنية بمدرسة الاصلاح الابتدائية المشتركة بقرية منشأة الأمير بمركز أطسا في محافظة الفيوم، والمنفذ ضمن خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

تضمنت الفعاليات ورش حكي متنوعة للأطفال تأليف وأداء جيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل، قدمت خلاله عدة نصائح للأطفال حول العناية بصحتهم والتغذية السليمة، والبعد عن المأكولات السريعة الضارة بالصحة، وأهمية ممارسة الرياضة، كما أشارت إلي مبادرة "حياة كريمة" والخدمات التي تقدمها بالقرية، إلي جانب عرض عرائس ماريونت، وعرض اسكتش بالعرائس بعنوان "هتعلم وأخد حقي" حول أهمية التعليم والانتظام في الدراسة ومحاربة الأمية.

إلى جانب ورشة حكي مع الأطفال بعنوان "فلسطين أرض الأنبياء"، تلاها فقرة لاكتشاف وعرض مواهب الأطفال في إلقاء الشعر، الغناء، والتمثيل وأداء الاستعراضات، إلي جانب ورش فنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين نفذها كلا من إسراء عبد العليم وميرا أمير، ورسم على وجوه الأطفال نفذتها سناء قناوي وميرا أمير.

إضافة إلى ورشة رسم بالألوان على وجوه الأطفال نفذه كلا من سناء قناوي وميرا أمير، وورشة فنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، إلى جانب ورش حكي بالعرائس القفازية للأطفال بعنوان "ماما ستو"، تأليف وأداء جيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل، بدأتها بحوار مع الأطفال حول إنجازات مبادرة "حياة كريمة" والخدمات التي تقدمها بالقرية، تلاها ورش حكي متنوعة بالعرائس قدمت خلالها عدة نصائح للأطفال حول مخاطر استخدام الموبايل بإفراط، والآثار السلبية التي ينتج عنها من تأخر دراسي وعدم الاستفادة من وقت الفراغ في ممارسة الرياضة أو الهوايات المفيدة، وناقشت أيضا ظاهرة التنمر والتي تعد من السلوكيات السلبية في المجتمع ويجب نبذها والبعد عنها لكي تسود علاقات المحبة والود والاحترام، إلي جانب فقرة لاكتشاف وعرض مواهب الأطفال في إلقاء الشعر، الغناء، والإنشاد، وسط تجاوب كبير من الأطفال.

أقيمت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي.