الطريق
السبت 25 مايو 2024 11:47 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه غشة ورودريجيز في الأمام .. تشكيل الترجي الرسمي لمواجهة الأهلي

وزير التموين يصدر توجيهات بشأن ”المخابز” خلال شهر رمضان

أصدر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأثنين، توجيهًا وزاريًا لتنظيم العمل في المخابز البلدية، ومنافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى في شهر رمضان.


وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في ييان لها اليوم الاثنين أن التوجيه نص على انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين ،وآخرى فرعية بالادارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

من جانبه، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد كمال إن التوجيه شمل السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مسًاء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية، وحتى الساعة التاسعة مساءًا بناء على خطة المديرية، وطلبات المخابز، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقًا لظروف كل منطقة ، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

وأضاف أن التوجيه الوزاري تضمن تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأوضح أنه تم توجيه مديريات التموين بمتابعة استقرار الحالة التموينية، وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توافر وأسعار وجودة السلع وخاصة الأساسية بالأسواق، وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجار التموين، ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى الرقابة المستمرة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

وفي سياق متصل؛ وجه "المصيلحي" مديري المديريات باستمرار متابعة إقامة معارض وشوادر اهلا رمضان وتوفير كافة السلع وباسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق الخارجية.

اقرأ أيضًا: 348 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال يناير