الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التموين: مد فتر الأوكازيون لـ21 مارس المقبل

وزير التموين
وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولي لمدة أسبوعين أضافيين على أن ينتهي في 21 مارس القادم بدلا من 5 مارس.

صرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام أن عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الآن وصل إلى ثلاث آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية مشيرا إلى أن قرار معالي الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفاده المواطن من التخفيضات الموجوده به.


كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

واكد احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابه ان الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، واشار الى ان توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون واضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.