الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

توزيع 3000 كرتونة رمضان على الأسر الأولى بالرعاية بأبو قرقاص

وكيل تضامن المنيا
وكيل تضامن المنيا
المنيا


نظمت جمعية نور القمر لتنمية المجتمع احتفالية كبرى للاصطفاف المجتمعي لتوزيع 3000 كرتونة رمضان على الجمعيات القاعدية بقرى مركز أبو قرقاص، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية من خلال مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.


حضر الاحتفالية: ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، وتاج جلال أبو سداح رئيس مجلس ومدينة أبوقرقاص، والمهندس طاهر وحيد، رئيس إدارة جمعية نور القمر، وعددا من المؤسسات والجمعيات الأهلية.

حيث تم التوزيع بالتعاون مع: بنك الطعام المصري، مؤسسة مصر الخير، وقد تم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا.

الجدير بالذكر أن الجمعية تقوم بتوزيع : 1500 وجبة إفطار من خلال 56 نقطة توزيع بمركز أبو قرقاص، يتم التوزيع في مدينة وقرى أبو قرقاص، و500 وجبة بمدينة المنيا.

وهذه المبادرة تأتي إيمانًا من جمعية نور القمر لتنمية المجتمع بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الأسر الأولى بالرعاية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها بعض الأسر.

وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى: تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ورسم البسمة على وجوه الأطفال في شهر رمضان المبارك.

وتُعد هذه المبادرة نموذجًا رائعًا للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وتتقدم جمعية نور القمر لتنمية المجتمع بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، من بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير، وكل من حضر الاحتفالية وشارك في التوزيع.

وتأمل الجمعية أن تستمر هذه المبادرات لخدمة المجتمع وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراده.

للتدريب والتخطيط والتسويق... تضامن المنيا تخرج الدفعة الأولى ب 36 مدربة
ترأس ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا وإسحق بشاي جرجس مدير مشروعات التمكين الاقتصادي بالمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، حفل تخريج الدفعة الأولى من تدريب المدربات الميزانيات بعدد 36 مدربة، الحاصلين على حزمة تدريبية لمدة 8 أيام على مهارات المدرب وكيفية إعداد الحقيبة التدريبية وإدارة المشروعات والتخطيط والتسويق بالإضافة إلى تدريب على مهارات الحكير وصياغة الرسائل التوعوية وتوثيق قصص النجاح.
وقال ياسر بخيرة وكيل الوزارة، ان هذه الفاعلية تأتي ضمن مشروع التعاون الميداني المنفذ من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي وبالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج الأغذية العالمي لتنفيذ برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات بقرى المبادرة الرئيسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، والمنفذ بالمحافظات (المنيا- أسيوط- قنا- أسوان)، للوصول إلى فرص كسب العيش وزيادة الدخل وتحسين أمنهم الغذائي وتحويل السيدات المستفيدات من برامج الدعم النقدي من الاعتمادية إلى الإنتاجية، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات تأتي قي مقدمتها تدريبهن على كيفية التخطيط وإدارة المشروعات والتدريب المهني المتخصص حسب الحاجة.