الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن الصباح يقتل ابنه تنفيذًا للشرع في «الحشاشين».. الحلقة 15

الفنان حسن مالك
الفنان حسن مالك

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. بدأت أحداث الحلقة بوصول "المختار" المطلوب منه قتل "الإمام أبو حامد الغزالي"، ولكن أدرك الإمام أبو حامد الغزالي الأمر، وأخبره أنه يتبع طريق خطأ، فاقتنع ولم يقتله.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 15

وانتقل الكادر إلى حسن الصباح «كريم عبد العزيز»، الذي أمر برزك آميد بقتل الشاب المختار، وتأجيل قتل الإمام الغزالي، وعلى الجانب الآخر وصل عمر الخيام إلى قلعة آلموت وقابل بصديقة حسن الصباح، واستضافه، وأمر برزك أميد، بإدخال الموسيقى في جنته التي صنعها لهؤلاء الشباب الفدائيين، ويقرر إرسال برزك بنفسه، لقتل هذا الشاب، لأنه وكما أخبرهم أخطر على الصباح وفرقته من أبو حامد الغزالي.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15

وتابع المشهد، قيام الحسين «حسن مالك» نجل حسن الصباح بقتل أحد الدعاة، بعدما خالف أوامره، وأمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مكبل من القلعة بالسلاسل، وأدخله السجن، وعاتبه على قتله للداعية، فأصر الحسين على أن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره، وهو ابن الصباح حاكم القلعة، فقرر الصباح وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته.

وطلب الدعاة من الحسين أن يطلب العفو من حسن الصباح، ولكنه رفض فقرر الصباح قتل ابنه أمام زوجته وشقيقه تنفيذًا لحكم الشرع لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين.

اقرأ أيضا: دراما رمضان 2024.. موعد عرض مسلسل «الحشاشين» الحلقة 5