الطريق
السبت 13 أبريل 2024 08:06 صـ 4 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جورج ميترى : ممشى أهل مصر يجسد نجاح رؤية القيادة السياسية ولدينا خطة ضخمة ليصبح وجهة سياحية عالمية

برنامج "عقار مصر" في جولة داخل ممشى اهل مصر
برنامج "عقار مصر" في جولة داخل ممشى اهل مصر

قال جورج ميتري رئيس مجلس إدارة شركة كاونسال ماسترز المصرية العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل ممشى أهل مصر والعديد من المشروعات القومية أن هناك إدارة ضخمة تعمل بكل جهد لتشغيل المشروعات السياحية ومنها ممشى أهل مصر، مشيرًا أن الشركة وضعت خطة كاملة لتغير فكر المواطنين عن كورنيش النيل ليصبح وجهه سياحية عالمية تمثل مصر.


وأضاف رئيس مجلس ادارة كاونسال ماسترز خلال لقائه مع الإعلامي طاهر حمدي مقدم برنامج عقار مصر عبر شاشة قنوات صدى البلد، أن نسبة السائحين الأجانب الزائرين لممشى أهل مصر تمثل 78% لافتًا إلى أن غالبيتهم من السعوديين والكويتين والامارتيين ما يؤكد أنه أصبح مقصدًا سياحيًا هامًا في البلاد على صعيد النزهة والترفيه والمطاعم والخدمات المناسبة لكل من يقصد ممشى اهل مصر.


وأكد ميتري أن ممشى أهل مصر يحتوي على أماكن صممت خصيصًا لتتناسب مع العرب الوافدين عليه يوميًا، كما نوه إلى أن هناك إقبال كبير من رجال الأعمال الأجانب للاستثمار في الممشى حيث افتتح 9 من اصل 40 مستثمر مشروعات سياحية بداخله.


وأوضح أن شركته قدمت للحكومة عرض مالي وفني لإدارة مشروع ممشى أهل مصر، وحرصت أن يخدم السياحة الداخلية والخارجية ويعود بالنفع على كافة فئات الشعب المصري.


كما حرصت كونسال ماسترز على مراعاة الهدف القومي للمشروع باعتباره ممتد على ضفاف نهر النيل والذي يعد ملك لكل المصريين.


وفي ذات السياق قال ميتري: "بدأنا بوضع خطة محكمة للتسويق والمعايشة بقضاء يوم كامل مع وضع اتفاقيات وبروتوكلات تخدم الهدف القومي من (أماكن ترفيه، أماكن تراثية، أماكن لروئية مصر الحقيقة) بجانب الاهتمام بالنواحي الرياضية والثقافية مثل تأسيس ملعب بادل عائم سيجرى به دورات للـ بادل خلال العام الجاري، وتم توقيع بروتوكول مع دار الأوبرا المصرية لعمل ندوات ثقافية وليالي فنية على مسرح الممشى مجانًا تشهد إقبال كبير من قبل الزوار، بجانب ذلك فانه يوجد مكتبه للقراءه يتوافد عليها الزائرين بشكل يومي للاستمتاع بقراءه الكتب مجانًا، كما يتم الاحتفال بالأحداث القومية لمصر والدول العربية الشقيقة مثل (العيد القومي السعودي والكويتي).


وتطرق جورج ميتري رئيس مجلس إدارة شركة كانسال ماسترز، إلى نتائج أعمال ممشى أهل مصر الذي يحق أهدافه المرجوه حيث يعد مشروع قومي سياحي من الدرجة الأولى وبأسعار اقتصادية، يحتوي على محال تناسب جميع الفئات، كما يوجد مراكب نيليه للتمتع بنهر النيل، بالإضافة الى ذلك سوف يتم الانتهاء من أعمال أول مرسى لليخت على ضفاف نهرالنيل خلال أسبوعين، وهذا ما حقق المعادلة الصعبة.


وشدد ميترى أن رؤية ممشى أهل مصر تتماشى مع رؤية القيادة السياسية وهي (توفير ملاذ امن للشعب المصري بامكانيات متميزة تخدم جميع الفئات وبدون تفرقة وفي متناول الجميع من خلال متنزة ذو فكرة مختلفة عن المعتاد).


وكشف ميتري عن التطورات التي احدثتها شركة كاونسال ماسترز داخل مدينة العالمين الجديدة والتي تعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر، بتقديم خدمات على أعلى مستوى وذلك بناءًا على الرؤية المتفق عليها مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.


وقامت الشركة ببناء مول "نورث سكوير" على نفس طراز مول "جي بي ار" بـ دبي و يحتوي على جميع الماركات العالمية ويعد مثال حي على تقديم خدمة بمستوى عالي.


وأشار إلى أن العلمين الجديدة في صيف 2024 ستشهد تطورات كبيرة من قبل الدولة المصرية من خلال افتتاح مطار جديد وفنادق عالمية وهذا سيوفر اليات جديدة لجعل المدينة جهة سياحية متميزة وبها كافة الامكانيات.


ومن الجدير بالذكر ان انشاء مشروع ممشى اهل مصر جاء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يهدف الى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزة والترويح عن النفس.


وتم افتتاح المرحلة الاولى من الممشى في مارس 2022 والذي تمتد من كوبري امبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، كما يتم العمل على تنفيذ المرحلة الثانية بالتوازي مع الاولى وذلك بطول 3.2 كم.