الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:04 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوى خلع.. خلاف حول حلة محشي ينتهي بطلاق!

تعبيرية
تعبيرية

وبدأت الزوجة قصتها؛ لم أكن أدري أن خلافي مع زوجي بسبب رغبته في أن أقوم بإعداد حلة محشي له أثناء تواجدنا على البلاج في الإسكندرية ستكون سببا لأقف أمامكم أطلب أن تمنحوني حريتي وتطليقي من هذا الرجل.

وتمضي الزوجة في حديثها تستطرد قائلة: سيدي القاضي لم أكن أعرفه بالرغم من أنه "ابن الجيران" إلا عندما فوجئت به يطلبني للزواج مؤكدًا أنه يحبني منذ فترة طويلة ويرقب باستمرار تحركاتي، ورغم اعتراض أهله على زواجي منه وتحفظ أسرتي تم الزواج.

زوجة للقاضي جوزي ضربني بسبب حلة محشي وسرعان ما أكتشفت حقيقته التي شاء قدري أن ارتبط به فهو إنسان غيور جدا لأقصى مدى، يشك في كل من حوله ودائما على اعتقاد أنني على علاقة بشخص آخر لا وجود له سوى في نسيج خياله، وأوهامه المريضة. فإذا ابتسمت يسألني في ثورة لمن تبتسمين؟! وإذا علت وجهي تكشيرة يتهمني في برود بأنني لا أحبه ولا أطيق العيش معه، وإذا خرجت كان ولابد أن يرافقني أحد من أشقائه.

وتستكمل الزوجة قائلة: أصبحت أشعر انني في سجن ذهبي لا يطاق، حيث أسرته لم تنسى أنه تزوجني رغم اعتراضهم فعملت على إذكاء نار الخلاف بيننا وزيادة الفجوة الزوجية.

جوزي بيطلب مني محشي وأنا في المصيف وعندما سافرنا إلى الإسكندرية لقضاء أجازة الصيف أنا وهو وأسرته، وفي منتصف نهار اليوم الأول فوجئت به يطلب مني اعداد وجبة محشي رغم أننا أحضرنا وجبات سريعة عديدة، فرفضت أن اقضي اليوم الأول كطباخة له ولأسرته الذين جلسوا جميعا باسترخاء على الشاطىء، وحاولت اقناعه بأن يؤجل اعداد هذه الوجبة، لكني فوجئت بثورته العارمة لرفضي تلبية وتنفيذ اوامره، واتهمني بأنني على علاقة بشخص مجاور لنا في المصيف، وتدخلت أسرته وعدنا إلى القاهرة، كزوجين على الورق فقط، وتركني لسنوات بين شد وجذب وتدخل ووساطات الأهل والجيران لكن دون جدوى.

وانهمرت في بكاء شديد؛ وتمسكت قليلا قائلة: اطلب من عدالة المحكمة تطليقي، وتقدم محاميها بمستندات تثبت أقوال الزوجة ومحاضر عديدة باتهام الزوج المتكرر لزوجته في شرفها، ومحاضر أخرى تثبت اعتدائه عليها، وأكد شهود الزوجة صدق دعواها.

وبعد رفع الدعوى التي كانت تحمل رقم 937 لسنة 2022 قضت محكمة زنانيري للأحوال الشخصية، بتطليق الزوجة طلقة بائنة للضرر لاستحالة دوام العشرة بينها وبين الزوج الغيور جدًا وشكاك.