الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:57 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسمة تروي حكايتها أمام قاضي محكمة الأسرة: «زوجي تركني لأنني أنجبت فتاة»

محكمة
محكمة

دخلت بسمة إلى محكمة الأسرة بـ"زنانيري"، لترفع دعوى خلع ضد زوجها قائلة: "لم أتحمل عبارات الغرام التي كان يثُنيها عليّ أثناء ذهابي وعودتي يوميا وهو جالس أمام المقاهي يترقبني ونظراته لا تفارقني".

ومن داخل قاعة محكمة الأسرة كان يعلو صوت الحاجب ليطلب منها الدخول لكي تروي قصتها، قالت: رغم علمي بأنه رجل متزوج من سيدة أخرى، ولديه ابنتان لكنه حاز على إقناعي بالزواج منه، بعد أن أكد لي بأنه يحبني ولا يمكنه الاستغناء عني، وسأكون رفيقة عمره، كانت جميع مطالبي مجابة خاصًة وأنه يمتلك المخابز ومحالات للبقالة.

وبعد مرور شهر على الزواج منه أكد لي أنه تزوجني لرغبته في إنجاب ولدا، بعد أن أصبحت زوجته الأولى مريضة ولا تقوى على الإنجاب مرة ثًانية، لم يمر فترة طويلة حتى أحسستَ بطفل يتحرك داخل أحشائي تمنيت في ذلك الوقت أن يكون المولود ولدا بعدما رأيت انتظاره في معرفة نوع الجنين، وانتابني شعور بأن حياتي الزوجية مرهونة على كف طفلي المنتظر، كنت خائفة ومضطربة طوال الوقت وخلال تلك الفترة كشفت الأشعة بأنني فشلت في هذا الاختبار، فقد كانت المولودة أنثى.

كان متزوج 3 مرات

تناثرت حبات العقد عندما قطعني الخبر الصادم وهو حملي في أنثى وليست ولدا مثلما كان يريد زوجي، وبعد مرور شهرين، فوجئت بأن زوجي كان متزوج من قبلي 3 مرات وليس مرة واحدة كما قال لي وبعد فشلهم في إنجاب ولي العهد سارع بالزواج من أخرى، ربما تتمكن من إنجابه.

واستكملت حديثها: طردني وذهبت إلى منزل والدي لكي يتمكن من الزواج مرة أخرى، رفض الإنفاق علينا تماما، وحاولت جاهدا بإقناعه بأنه لا ذنب لي في إنجاب أنثى لكنه دون جدوى، وقمت بمحاولات عديدة مع أصدقائه لإقناعه بذلك لكن باءت كل المحاولات بالفشل، ولم يستجب لهما أيضا.

واختتمت: جئت لرفع قضية نفقة ضده تحمل رقم 813 لسنة 2021 أطالبه فيها بدفع نفقة لي وللطفلة الذي لا ذنب لها وتقدمت بمستندات تفيد ثراء الزوج وأنه صاحب محال تجارية، ولا زالت الدعوى منظورة أمام المحكمة حتى الآن لم يجر الفصل فيها.