الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مزاعم إسرائيلية حول ضرب رفح الفلسطينية بـ”النووي”.. ”الطريق” تكشف الحقيقة

 إسرائيل تضرب رفح الفلسطينية بـ”النووي”
إسرائيل تضرب رفح الفلسطينية بـ”النووي”

تناول عددًا من المصادر الإسرائيلية، وفق وسائل إعلام عبرية، الحديث عن استخدام إسرائيل لـ"أسلحة نووية دقيقة"، خلال الاجتياح العسكري معبر رفح البري، ولتدقيق حول احتمالية استخدام أو امتلاك إسرائيل للسلاح النووي بشكل عام.


تحدث الدكتور طارق عبد العزيز، باحث والمتخصص في شؤون الصراعات النووية، لـ"الطريق"، في هذا الشأن، قائلاً: "علقت في السابق مرارًا وتكرارًا بأن إسرائيل ليست لديها القدرة على استخدام النووي بأي شكل من الأشكال، ومن ثم لا تمتلك أسلحة نووية نهائيًا غير ما تقولة بالنسبة للعالم".


وتطرق "الباحث النووي" إلى أن إسرائيل إذا كانت تمتلك هذا النوع من الأسلحة، لماذا لم تنهي هذه الحرب منذ البداية؟، الإجابة تتلخص في استخدام إسرائيل السلاح النووي بشكل دقيق لكانت أبادت الشعب الفلسطيني بأكمله وليس قطاع غزة.


نوه إلى أن كل هذه المزاعم والإدعاءات هدفها تنفيذ مخطط الاجتياح البري لرفح الفلسطينية، ولتنفيذ خطة التهجير القسري للفلسطينيين إلى رفح المصرية، كذلك وضع الدولة المصرية في مأزق أمام المجتمع الدولي، وتدور الأقاويل حول مصر بأنها هي من اعتدت على الفلسطينيين.
حذر الدكتور طارق، أن عملية الاجتياح العسكري لرفح الفلسطينية، ستشكل أزمة كبيرة للغاية أمام القيادة السياسية، لا سيما إسرائيل ستتوالي الضرب في 1.4 مليون نازح لكي يهربوا إلى مصر، وبالتالي ستكون العملية غير منظمة، في هذا الحالة سيكون الأمر عصيب شتان بين الاعتداء على الأخوة الفلسطينين أم تعرض الأمن القومي المصري للخطر.