الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 11:26 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهالي البحيرة يحتفلون بشم النسيم في الحدائق والمنتزهات (صور)

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

استقبلت النوادي والحدائق والمتنزهات والشواطئ بمراكز ومدن محافظة البحيرة، الأهالي من أبناء المحافظة، منذ صباح اليوم الإثنين، التي اكتظت بالمحتفلين بيوم شم النسيم، ولاستقبال فصل الربيع في الأماكن المفتوحة.
وتوافد الأهالي من القرى والمدن على كورنيش النيل بمركز ومدينة الرحمانية، وسط الجزيرة الخضراء التي تقع بين مركزي الرحمانية ودسوقي ، حاملين معهم الألعاب والأطعمة لقضاء أوقات سعيدة تبعدهم عن هموم الحياة.
وفي مدينة رشيد بلد السحر والجمال توافد عليها الأهالي من أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة للاستمتاع بجو طبيعي على ضفاف نهر النيل برشيد وأمام مسجد أبي مندور يفترشون الأرض لقضاء أوقات النزهة، ومن مسجد أبي مندور إلى القناطر الخيرية بأدفين التي تبتهج بالطبيعة الخلابة.
أما مدينة دمنهور قلب المحافظة، توافد عليها المحتفلون من مختلف مراكز المحافظة للاحتفال بعيد الربيع، من خلال زيارتهم حديقة الجمهورية بدمنهور والتنزه داخلها وزيارة أقفاص القرود والطيور بالإضافة للمشاركة في ألعاب الملاهي داخلها، كما يتوجه أهالي المدينة إلى نادي ألعاب دمنهور ليستمتعوا مع أطفالهم باللعب داخله.
وعلى جانب آخر، توجه الأهالي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة للاستماع بأوقات النزهة بشاطئ إدكو، كما يتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية، وشبراخيت التي تتميز بموقعها علي فرع النيل.
وتم رفع درجة الاستعداد بمرافق الإسعاف والمستشفيات لاستقبال المرضى، وتوفير الأدوية، وخاصة الأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائي والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.
وشنت حملات تموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة غير صالحة والمنتهية الصلاحية، والمرور على المحالّ العامة والمفروشات للتأكد من صلاحية المعروض ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي، مع زيادة حصة الدقيق لإدارة التموين برشيد وذلك لمجابهة الزوار الوافدين للمناطق الأثرية والسياحية بالمركز.
كما تم المرور على المحال التجارية ومصانع الأغذية والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة، والمرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين وعلى مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك المملحة، للاطمئنان على جودة المنتجات المقدمة للمستهلكين من الأسماك والفسيخ والسلع الغذائية.