الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:57 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح منديل ”ميسى” للمزاد العلنى.. ما القصة؟

أعلنت دار بونهامز البريطانية، طرحت منديل مكتوب عليه تعهد من نادي برشلونة اثناء تعاقدة مع لاعب الكورة الأرجنتينى ليونيل ميسي، للمزاد العلني، وذلك يعتقد أن يكون عناك إقبال من قبل محبي اللاعب الأرجنتيتي.

هذا وقد تم التعاقد في ديسمبر عام 2000 عندما كان عمر ميسى 13 عاما فى ذلك الحين وقبل أن يصبح واحد من اشهر مهاجمين كرة القدم على مستوى العالم.
وفى نفس السياق وصلت العروض المبكرة إلى ما يقرب من 300 ألف دولار.

وتم التوقيع على المنديل من جانب المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك “كارليس ريشاك”، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال ميسى، على ضمة والذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادى.

وبلغ سعر المنديل فى المزاد 274824 دولارا بعد وقت قصير من فتح المزاد والتي وصفته دار بونهامز بأنه “حبر أزرق على منديل شمعي إسباني”

وستم اغلاق المزاد عبر الإنترنت في 17 من مايو الجارى ويبلغ السعر الاسترشادي ما بين 300 ألف و500 ألف جنيه إسترليني.

واكد مارك ساندز كبير مسؤولي التسويق في دار بونهامز: “لم يكن الأمر ملزما قانونيا أبدا لنادى برشلونة، لكنه يوضح الارتباط العاطفي الذي نشأ بين ميسي وبرشلونة”.
“وقال ساندر اذا كنت تحب كرة القدم، فستعرف كل شيء عن ليونيل ميسي وقال وتدرك أنه عرف أجيالا بكرة القدم. إذا كنت تريد قطعة من هذا التاريخ، فهذا هو الشيء الذي يجب عليك الحصول عليه

ويذكر ان فاز المهاجم الارجنتينى ليونيل ميسى بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات برشلونة في تحقيق 35 لقبا، حيث شارك في 782 مباراة وسجل 674 هدفا