الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:35 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرباح الخطة الإستثمارية لمشروعات وزارة الري.. تعرف عليها

وزارة الري
وزارة الري

اجتماع الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الثلاثاء، لمتابعة موقف مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2023-2024، ومن ثم الخطة الإستثمارية المعتمدة للعام المالى القادم 2024-2025 .

خلال الإجتماع، أكد وزير الري أن قطاع المياه يأتي على رأس إهتمامات الدولة المصرية، حيث يتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجال المياه بمختلف المحافظات، والتى تهدف لخدمة المنظومة المائية وتعظيم العائد من وحدة المياه، وخدمة المنتفعين في كافة القطاعات وخاصة المزارعين.

واستعرض سويلم موقف الخطة الاستثمارية لوزارة الري 2023- 2024، وذلك بميزانية تقدر بحوالي 51 مليار جنيه، فضًلا عن تنفيذ مشروعات تصل إلى حوالي 98% خلال الاشهر العشرة الاولى من العام المالي الحالى.

كما استعرض الخطة الاستثمارية المعتمدة، والتى تتضمن تنفيذ مشروعات في مجالات إحلال وتجديد المنشآت المائية، وتأهيل الترع والمساقي، ومشروعات الصرف المغطى والعام، وإحلال وتجديد ورفع كفاءة محطات الرفع وأعمال الحماية من أخطار السيول وحصاد مياه الأمطار.

اقرأ أيضًا: عاجلI مجزرة جديدة لـ«إسرائيل» في رفح

تابعًا: "مشروعات حماية الشواطىء، وحفر الآبار الجوفية، وتركيب وحدات طاقة شمسية للآبار، والمشروعات القومية في شمال سيناء، ومشروع تنمية جنوب الوادي، ومشروعات مستقبل مصر، والدلتا الجديدة، وغيرها من المشروعات".