الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 07:28 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط وإعدام لحوم فاسدة بمطعم شهير بمنطقة الاستاد في طنطا.. صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحال الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كل السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق مساء أمس والمشكلة بقرار المحاف، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بمنطقة الاستاد بطنطا للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحال الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أية محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وأفاد بيان صادر اليوم الأربعاء أن الحملة تمكنت من ضبط ٦٦.٨ كيلو لحوم وإعدام ٨.٥ لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير ٩١ محضرا مخالفات بأسواق ومخابز ومطاعم شهيرة.

وحررت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين ثلاثة محاضر الأول ١.٣ ك دجاج بانية + ٤.٨ ك كبدة دون بيانات (مشتبه بصلاحيتها) ، الثاني ٢٦ ك لحمة مفرومة دون بيانات اشتباة صلاحية بمطعم شهير بمنطقة الاستاد، الثالث٣٤ دجاج دون بيانات بمطعم بمنطقة الاستاد إجمالى 66.8كيلو لحوم مضبوطه.

وحررت مديرية التموين 12 محضرا عدم إعلان عن أسعار.

وحررت مديرية الصحة بالغربية عدد ٣٠ محضرا مخالفة القرار ٩٦ عدم وجود اشتراطات صحية ١٧ محضرا للقرار ٩٧ عدم وجود شهادة صحية كما تم تحرير عدد ٣ محاضر إعدام الأول 70 ك زيت هالك التاني 3ك لحمة +5 ك كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي الثالث إعدام 15 علبة أرز بلبن منتهية الصلاحية بمطعم حلى شهير بالاستاد.

وحررت هيئة سلامة الغذاء عدد 18 محضرا نقص اشتراطات و 3 محاضر إعدام باتيهات وعصائر وشوكولاتات منتهية الصلاحية ونصف كيلو لانشون غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين الإبلاغ عن أية مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية والهايبر ماركت ومحال ولجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام

٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤

٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦

٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧

أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣