الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 07:43 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاتها.. زيجات مديحة يسري وأسباب انفصالها عن محمد فوزي

الفنانة مديحة يسري والمطرب محمد فوزي
الفنانة مديحة يسري والمطرب محمد فوزي

يصادف اليوم الخميس 30 من مايو، ذكرى وفاة الفنانة مديحة يسري، والتي صنفت كأجمل واحدة من نساء العالم، ولقبها كثير من النقاد بـ "سمراء النيل" أو "النجمة السمراء"، وتعد من أشهر النجمات في تاريخ السينما المصرية.

4 زيجات في حياة مديحة يسري "سمراء النيل"

وتزوجت الفنانة الراحلة مديحة يسري 4 زيجات، وكانت الزيجة الأولى من المطرب والملحن محمد أمين، ولم يسفر عنها أبناء، ثم تزوجت من الفنان أحمد سالم ثم تستمر الزيجة طويلًا وانفصلت عنه.

وتزوجت للمرة الثالثة من المطرب والموسيقار محمد فوزي، وبعيدًا عن نجاحهم الكبير فنيًا، إلا أنها أنجبت منه طفلين، بنت توفيت بعد ولادتها بأشهر قليلة، وابنها "عمرو" الذي كان بطل مصر في الجودو، ولكنه رحل شابًا نتيجة حادث مأساوي بسيارته في مارس 1982، نتيجة اصطدامه بسيارة نقل.

وتزوجت الفنانة الراحلة مديحة يسري للمرة الرابعة من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الطريقة الشاذلية، وأيضًا لم يسفر زواجهما عن أبناء.

أسباب طلاق مديحة يسري ومحمد فوزي

وكانت من أهم محطات حياة الفنانة مديحة يسري، هي قصة حبها وزواجها من الفنان الكبير محمد فوزي، والتي كان الطلاق حليفهما بعد 9 سنوات من الزواج.

وكشفت مديحة يسري خلال حوارت سابقة لها، عن أسباب انفصالها عن المطرب محمد فوزي، وأوضحت إنها طلبت الطلاق من محمد فوزي بسبب خطأ ارتكبه معها، ولم تستطع أن تسامحه، ولهذا تم الطلاق، ودارت بعض الأقاويل عن أن طلاقهما، كان سببه خيانته لها.

اقرأ أيضا: كواليس إغماء مديحة يسري بسبب «مقلب» محمد فوزي