الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:12 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة القاهرة تناقش أسباب ومخاطر التلوث البيئي

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة القاهرة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، احتفالا باليوم العالمي للبيئة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

وأقام قصر ثقافة السلام محاضرة بعنوان "البيئة المصرية" أوضحت خلالها سحر محمد أخصائي المكتبة، مفهوم البيئة، والفرق بين البيئات المختلفة "الزراعية والصناعية، والصحراوية"، والأسباب التي أدت إلى زيادة التلوث البيئي، كما تناولت دور الدولة فى التوعية للحد من مخاطر التلوث. أعقب ذلك ورشة تصميم أشكال فنية بخامات معاد تدويرها تدريب ميرفت رجب.

وشهد برنامج النشاط المنفذ بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة د. ابتهال العسلي، لقاء بمكتبة طفل المعادي بعنوان "بيئتنا مصدر سعادتنا" أكدت خلاله عزة الحسيني أخصائي المكتبة ضرورة الحفاظ على البيئة، من أجل نظام بيئي متوزان.

وفي قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات أقيمت ورشة تصميم لوحات فنية بألوان الأكريليك، كما شهد بيت ثقافة نادي مدينة نصر مسابقة ثقافية للأطفال، تلاها ورشة عمل تصميمات بتقنية الفسيفساء، وأخرى لعمل مشغولات يدوية بخامات من البيئة.