الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:02 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة

سيدة عرفات تثير جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي

سيدة عرفات
سيدة عرفات

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو لسيدة خمسينية تسير بمفردها إلى جبل عرفات وسط الصحراء، بينما من حولها تتحرك السيارات وحافلات نقل الحجاج، ما أثار تساؤلات كثيرة حول سبب ترجل هذه السيدة هكذا وسيرها بمفردها إلى عرفات.

وظهرت السيدة في مقطع الفيديو وهي تسير بخطوات ثقيلة بعض الشيء نحو جبل عرفات، مرتدية عباءة سوداء وإسدالا أبيض طويلا يغطي حتى أسفل ركبتيها، بينما تحمل على رأسها حقيبة سوداء وفي يدها اليسرى تحمل أخرى بلاستيكية بيضاء.

كما شهد مقطع الفيديو ظهور عدد من السيارات والحافلات التي تنقل الحجاج وهي تسير إلى جوار السيدة، التي يبدو من رد فعلها أنها ترغب في قطع المسافة مترجلة على قدميها؛ إذ لم تعير أي اهتمام إلى السيارات والحافلات من حولها، ولم تفكر حتى في النظر إليها أو طلب المساعدة.

ولاقى مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 30 ثانية، رواجًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ راح كثيرون من النشطاء ينشرونه عبر صفحاتهم الشخصية على المنصات المختلفة، مثل "فيسبوك" و"إنستجرام"، مشيدين بالسيدة، كونها تسير إلى عرفات مترجلة.

وتباينت ردود الفعل تجاه الفيديو، فذهب البعض الآخر إلى الإشادة بالسيدة التي قررت قطع المسافة مشيًا على الأقدام، طالبين من الله أن يجبر بخاطرها، فكتب أحدهم: "جاءتك فرادي ‏يا أرحم الراحمين، وأجود الأجودين، وأكرم الأكرمين، حاشاك أن تردها صِفرًا اعنها وتقبلها يا رب"، وكتب آخر: "مجهولون في الأرض معروفون في السماء.. وحدها تمشي لعرفات الله"، بينما ذهب آخرون إلى توجيه اللوم على سائقي السيارات والحافلات لكونهم تركوها تسير بمفردها، فكتب أحدهم: "مفيش حد يرحم الحاجة دي؟!".