الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:38 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة استمرار الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات

هجمات متتالية من قبل أسماك القرش على سواحل فلوريدا

سمكة قرش
سمكة قرش

شهدت سواحل فلوريدا هجمات متتالية من قبل أسماك القرش مؤخرًا، ما أدى إلى انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تربط بين هذه الحوادث وظهور الحيتان القاتلة في المنطقة.

ولكن، حسب عالم الأحياء البحرية خيسوس إريك هيجويرا ريفاس، هذا الاتهام ليس له مبرر علمي.

في السابع من يونيو، تعرض ثلاثة أشخاص لهجمات من أسماك القرش قبالة سواحل مقاطعة والتون، بين ديستين وشاطئ بنما سيتي.

وكانت إحدى الضحايا امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا تم نقلها للعلاج بعد أن تعرضت للعض بالقرب من شاطئ ووترساوند، بالإضافة إلى مراهقين تعرضا للهجوم في وقت لاحق من نفس اليوم، على بعد حوالي أربعة أميال شرق الهجوم الأول.

يشير كوري دوبريدنيا، ممثل مكتب عمدة مقاطعة والتون، إلى أن القرش الثور ربما يكون المسؤول عن جميع الهجمات الثلاثة.

رغم أن بعض الأشخاص ربطوا بين هذه الهجمات ومشاهدات الحيتان القاتلة في المنطقة، إلا أن الخبراء ينفون ذلك بشدة.

الحيتان القاتلة شوهدت في الرابع من يونيو جنوب ديستين، على بعد حوالي 120 كيلومترًا من مكان وقوع هجمات القرش، ولكن لا يوجد دليل على أنها كانت متورطة في هذه الهجمات.

فيما يتعلق بالهجمات الأخيرة لأسماك القرش في فلوريدا وظهور الحيتان القاتلة في خليج المكسيك، يقدم العالم البحري خيسوس إريك هيجويرا ريفاس وجهة نظره المتخصصة.

يؤكد هيجويرا ريفاس، الذي يدرس سلوك الحيتان القاتلة في المكسيك، أن الحوادث الأخيرة للقرش في فلوريدا وظهور الحيتان القاتلة في خليج المكسيك غير متصلة.

يبرز أنه على الرغم من ملاحظات بعض الحيتان القاتلة التي تصطاد أسماك القرش في أماكن أخرى من العالم، مثل جنوب أفريقيا وخليج كاليفورنيا، إلا أن الهجمات الأخيرة ترجع على الأرجح إلى زيادة النشاط البشري بالقرب من منطقة الهجوم.

يشير إلى أن أسماك القرش تتغذى بالقرب من الشواطئ، مما يعزز فرص قربها للبشر.

بالإضافة إلى ذلك، يوضح هيجويرا ريفاس أن مشاهدة الحيتان القاتلة في خليج المكسيك تزايدت بفضل السياحة البيئية، وليس بسبب زيادة تكرار ظهورها.