الطريق
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:23 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
شيرين صبري: زيادة المعاشات 15% تؤكد التزام الدولة بحماية أصحاب المعاشات النائب محمد أبو النصر: زيادة المعاشات تجسد حرص الرئيس السيسي المستمر على دعم كبار السن النائب سامي سوس: قرار زيادة المعاشات يؤكد انحياز الرئيس للفئات الأولى بالرعاية النائبة إليزابيث شاكر في واجهة «حصاد النواب» بعد مناقشات الموازنة العامة النائب سعيد العماري: الحوار الوطني الأول بشمال سيناء منصة لتبادل الرؤى حول قضايا التنمية شعبية جارفة في أمريكا.. لاعبو السلة بجامعة غونزاغا يلتفون حول محمد صلاح أمين مساعد حماة الوطن بالجيزة: القرار الرئاسي بزيادة المعاشات 15% يؤكد التزام الدولة بحماية مواطنيها إبراهيم ضيف: زيادة المعاشات تعكس نجاح الدولة في تحقيق التوازن بين الإصلاح الاقتصادي والحماية الاجتماعية محمد صالح: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للفئات الأولى بالرعاية النائب مصطفى مزيرق: زيادة المعاشات ترجمة حقيقية لتوجيهات الرئيس السيسي ببناء مظلة حماية اجتماعية قوية الجندي: زيادة المعاشات 15% يؤكد اهتمام الرئيس السيسى بالحماية الاجتماعية كركيزة في مسيرة الجمهورية الجديدة مستقبل وطن: قرار الرئيس بزيادة المعاشات يجسد انحيازه الدائم للمواطن ويعزز الاستقرار الاجتماعي

محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز التعاون السياحي والثقافى

إجتماع محافظ جنوب سيناء وسفير كازاخستان
إجتماع محافظ جنوب سيناء وسفير كازاخستان
ديوان عام المحافظة بشرم الشيخ

إستقبل اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير عسكر جينيس سفير كازاخستان لدى مصر، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين..

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء ، علي عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وكازاخستان، وحرص المحافظة على تعزيز أوجه التعاون، خاصة في قطاعات السياحة والثقافة والفنون، بما يسهم في دعم مكانة شرم الشيخ كوجهة سياحية عالمية..

من جهته هنأ السفير الكازاخستاني المحافظ بثقة القيادة السياسية وتوليه مسؤولية قيادة المحافظة، مشيداً بما تشهده شرم الشيخ من تطور كبير في البنية التحتية ومستوى الخدمات السياحية..

ومن جهة أخري شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بزيادة الحركة السياحية الكازاخستانية إلى شرم الشيخ، إلى جانب تبادل الخبرات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين..

كما طرح السفير الكازاخستاني عدة مقترحات لدعم السائحين الكازاخستانيين، من أبرزها إنشاء قنصلية لبلاده بمدينة شرم الشيخ، وتوفير خدمات ومرافق تلائم الزائر الكازاخستاني، تشمل مطاعم تقدم المأكولات الكازاخستانية، وبث القنوات الإعلامية الكازاخستانية، بالإضافة إلى تنظيم حفلات فنية وأستقدام مطربين من كازاخستان، بما يسهم في تنشيط الحركة السياحية وتعزيز التبادل الثقافي،

وأكد محافظ جنوب سيناء على دعمة لهذة المطالب وأنه سيعمل جاهداً على دراستها وعرضها على كافة المسؤولين وكافة الجهات المعنية من أجل تحقيقها ..

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين شرم الشيخ ومدينة ألماتي، مع الإتفاق على تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين خلال الفترة المقبلة، بما يدعم إقامة شراكات أوسع ويعزز العلاقات المشتركة بين الجانبين،

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين ...

موضوعات متعلقة