الطريق
الخميس 25 يونيو 2026 12:30 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
سوزي سمير: زيادة المعاشات رسالة وفاء من الدولة لمن صنعوا مسيرة البناء والعطاء ندى ثابت تثمن قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو المقبل غادة البدوي: قرار السيسي بزيادة المعاشات يجسد اهتمام القيادة السياسية بالمواطن النائب محمد نوح: القرار الجمهوري بزيادة المعاشات رسالة دعم واضحة موسى مصطفى موسى: زيادة المعاشات تؤكد أن الرئيس السيسي يضع المواطن البسيط على رأس أولويات الدولة برلماني: قرار زيادة المعاشات يعكس رؤية الرئيس السيسي لترسيخ العدالة الاجتماعية برلماني: توجيهات الرئيس السيسي بزيادة المعاشات تعزز الاستقرار المعيشي لملايين المصريين أحمد حافظ: زيادة المعاشات 15% تؤكد التزام الدولة بتحسين مستوى المعيشة العربي الناصري: زيادة المعاشات بنسبة 15% انتصار للعدالة الاجتماعية نجلاء العسيلي: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات تعكس انحياز الدولة للمواطن شيرين صبري: زيادة المعاشات 15% تؤكد التزام الدولة بحماية أصحاب المعاشات النائب محمد أبو النصر: زيادة المعاشات تجسد حرص الرئيس السيسي المستمر على دعم كبار السن

محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز التعاون السياحي والثقافى

إجتماع محافظ جنوب سيناء وسفير كازاخستان
إجتماع محافظ جنوب سيناء وسفير كازاخستان
ديوان عام المحافظة بشرم الشيخ

إستقبل اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير عسكر جينيس سفير كازاخستان لدى مصر، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين..

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء ، علي عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وكازاخستان، وحرص المحافظة على تعزيز أوجه التعاون، خاصة في قطاعات السياحة والثقافة والفنون، بما يسهم في دعم مكانة شرم الشيخ كوجهة سياحية عالمية..

من جهته هنأ السفير الكازاخستاني المحافظ بثقة القيادة السياسية وتوليه مسؤولية قيادة المحافظة، مشيداً بما تشهده شرم الشيخ من تطور كبير في البنية التحتية ومستوى الخدمات السياحية..

ومن جهة أخري شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بزيادة الحركة السياحية الكازاخستانية إلى شرم الشيخ، إلى جانب تبادل الخبرات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين..

كما طرح السفير الكازاخستاني عدة مقترحات لدعم السائحين الكازاخستانيين، من أبرزها إنشاء قنصلية لبلاده بمدينة شرم الشيخ، وتوفير خدمات ومرافق تلائم الزائر الكازاخستاني، تشمل مطاعم تقدم المأكولات الكازاخستانية، وبث القنوات الإعلامية الكازاخستانية، بالإضافة إلى تنظيم حفلات فنية وأستقدام مطربين من كازاخستان، بما يسهم في تنشيط الحركة السياحية وتعزيز التبادل الثقافي،

وأكد محافظ جنوب سيناء على دعمة لهذة المطالب وأنه سيعمل جاهداً على دراستها وعرضها على كافة المسؤولين وكافة الجهات المعنية من أجل تحقيقها ..

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين شرم الشيخ ومدينة ألماتي، مع الإتفاق على تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين خلال الفترة المقبلة، بما يدعم إقامة شراكات أوسع ويعزز العلاقات المشتركة بين الجانبين،

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين ...

موضوعات متعلقة