الطريق
السبت 27 يونيو 2026 08:59 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
مديرة تعليم جنوب سيناء تتابع سير العمل بإدارة رأس سدر وتلتقى برئيس لجنة الثانوية العامة عمر الغنيمي: المتحدة حولت مونديال 2026 إلى مناسبة وطنية جمعت المصريين خلف منتخبهم اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بصعود المنتخب لدور الـ32 بكأس العالم أمل سلامة: المفاوضات الأمريكية الإيرانية تؤكد صواب الرؤية المصرية إزالة 21 حالة تعدي بمركز قنا علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال حملة مكبرة إنطلاق فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى التركى” نسر الأناضول 2026” بإحدي القواعد الجوية التركية رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى برئيس هيئة الأركان التركية بمشاركة ممثلي 50 دولة.. الداخلية تدرس سبل مواجهة الجريمة السيبرانية ضبط سائق نقل صدم ميكروباصًا وفر هاربًا في بني سويف رئيس حزب «المصريين» يهنئ الدكتورة سلافة جويلي بتجديد الثقة فيها مديرًا تنفيذيًا للأكاديمية الوطنية للتدريب النائبة عبير عطا الله: تأهل منتخب مصر لدور الـ32 إنجاز تاريخي يُسعد كل المصريين بعد استغاثة الأم.. الأمن يضبط المتهم بضرب والدته وشقيقته في بني سويف

1414 طالبًا يؤدون امتحاناتهم بحقوق أسوان وسط أجواء هادئة ومنظمة

جانب من المتابعة الامتحانية
جانب من المتابعة الامتحانية
أسوان

في أجواء يسودها الانضباط والهدوء، تابع الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، اليوم، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الحقوق للعام الجامعي 2025 / 2026، والتي انطلقت في 9 مايو الجاري وتستمر حتى 11 يونيو المقبل، وذلك للاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير المناخ الملائم للطلاب.

وشهدت الجولة حضور عدد من القيادات الأكاديمية والشخصيات العامة، من بينهم الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم العالي والتربية والتعليم الأسبق، والدكتور رابح رتيب بسطا، واللواء الدكتور محمد فوزي، إلى جانب الدكتور أيمن عبد الغفار عميد كلية الحقوق.

ويؤدي 1414 طالبًا وطالبة امتحاناتهم بمختلف الفرق الدراسية الأربع، وسط تطبيق منظومة تنظيمية ورقابية متكاملة تهدف إلى تحقيق النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت حرص جامعة أسوان على توفير بيئة امتحانية آمنة ومستقرة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أفضل الأجواء، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية لضمان انتظام العملية الامتحانية داخل مختلف الكليات.

وأضاف أن المتابعة اليومية لسير الامتحانات تأتي في إطار توجه الجامعة نحو تطوير المنظومة التعليمية وتعزيز معايير الجودة والانضباط، بما يعكس مكانة جامعة أسوان ودورها الأكاديمي والتنموي.

ومن جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى بمستوى التنظيم والانضباط داخل اللجان، مؤكدًا أن جامعة أسوان تخطو بثبات نحو ترسيخ معايير الجودة والنزاهة الأكاديمية، وهو ما يعكس تطور الأداء المؤسسي داخل الجامعة.

فيما أكد اللواء الدكتور محمد فوزي اهتمام الدولة المصرية بقطاع التعليم العالي باعتباره أحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بجهود جامعة أسوان في توفير مناخ امتحاني منظم وآمن للطلاب.

وأشار الدكتور أيمن عبد الغفار، عميد كلية الحقوق، إلى أن الكلية سخّرت كافة إمكاناتها البشرية واللوجستية لإنجاح موسم الامتحانات، من خلال تكثيف أعمال الإشراف والمتابعة داخل اللجان، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية حتى ختامها في 11 يونيو المقبل.

موضوعات متعلقة