الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسني عبدربه يحتفل بعقد قرانه على ابنة نجم الإسماعيلي السابق (صورة)

عقد حسني عبدربه، قائد النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، حفل قرانه، اليوم الخميس، على ميرنا غيط، ابنة علي غيط نجم الدراويش الأسبق، وسط حضور أقارب العائلتين والأصدقاء في محافظة الإسماعيلية.
واعتزل  حسني عبدربه كرة القدم العام الماضي، بعد مسيرة حافلة في الملاعب المصرية والعربية والأوروبية وإحراز بطولات مع منتخب مصر والنادي الإسماعيلي.
حسني عبدربه من مواليد الأول من نوفمبر 1984 بقرية أبوصوير التابعة لمحافظة الإسماعيلية، ويمتلك مشوارًا متميزًا مع كرة القدم وله شعبية كبيرة فى الوطن العربي والإفريقي لما قدمه مع أندية الإسماعيلي، والأهلي الإماراتي، واتحاد جدة، والنصر السعودي.
وبدأ حسني مسيرته الكروية مع نادي الإسماعيلي, وكان أصغر لاعب في الدوري المصري عندما فاز مع الإسماعيلي بالدوري المصري الممتاز عام 2001–2002. في 2003 اشترك حسني مع منتخب مصر تحت 20 سنة في كأس العالم للشباب عام 2003 في الإمارات.
في هذه البطولة جذب الكثير من أنظار الأندية الأوربية له مثل يوفنتوس, طرابزون سبور ,أرسنال وأندية صغيرة مثل نانت وستراسبورغ, ولكن رفض نادي الإسماعيلي بيع اللاعب باعتباره فردًا مهمًا في الفريق.
وفي عام 2005, وقع حسني عبدربه لمدة خمس سنوات لنادي ستراسبورغ الفرنسي, وشارك معهم في 22 مباراة في الدوري الفرنسي واستدعي ليشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2006, ولكن أصيب قبل موعد البطولة بأسبوع ولم يلعب. وفاز المنتخب المصري بالبطولة أمام المنتخب الإيفواري.
وفي موسم 2005-2006, هبط نادي ستراسبورغ لدوري الدرجة الثانية. ترك حسني عبدربه الفريق وعاد لبيته الأصلي الإسماعيلي على سبيل الإعارة.
وبسبب أدائه المذهل مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2008 اختير كأفضل لاعب في هذه البطولة.