الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انهيار منزلين إثر هبوط أرضي في سوهاج.. والأمن يخلي السكان

اخلاء عقار - ارشيفية
اخلاء عقار - ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، اليوم الإثنين، من غخلاء منزل مكون من 3 طوابق من قاطنيه، إثر حدوث هبوط أرضي وتصدع في الجدران، كما حدث هبوط أرضي في منزل مجاور غير مأهول بالسكان بسبب تسرب مياه أسفل المنزلين بشندويل البلد مركز المراغة.

 

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء حسن محمود، إخطارًا بحدوث هبوط أرضي في منزلين بقري شندويل البلد مركز المراغة، على الفور انتقل مأمور وضباط المركز وقوات إدارة الحماية المدنية.

 

وبالفحص تبين حدوث هبوط أرضي بمنزلين بعمق حوالي 2 سم ملك كل من "عبد المنعم ذ. ا. م" ٥٦ عاما فلاح مكون من ٣ طوابق ومبني بالطوب الأحمر والأسمنتت على مساحة 175 مترا "غير مأهول بالسكان"، "سيد.ا.ا" ٧٠ عاما بالمعاش، مكون من ٣ طوابق ومبني بالطوب الأحمر والخرسانة على مساحة 100 متر يقطنه وأسرته، مما أدى لحدوث بعض التصدعات بالمنزلين دون حدوث إصابات.

 

بسؤال مالكي المنزلين عللا ذلك بسبب تسرب المياه أسفل المنزلين نتيجة كسر ماسورة مياه بجوار المنزلين، تم إخلاء المنزل الثاني من قاطنية وعمل كردون أمني وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة بالمنطقة، تم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة لاتخاذ اللازم.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.اقرأ أيضًا 

مصرع مواطن وإصابة 3 آخرين في انهيار عقار بالإسكندرية