الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 11:17 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مركز الهناجر.. منة شلبي: ”المخرجة تصل إلى أعماق الشخصية”

منة شلبي
منة شلبي

على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وفي إطار الندوة التي أقامتها إدارة المهرجان، للفنانة منة شلبي اليوم، بمركز الهناجر، للحديث معها، عن مشوارها الفني التي قدمته طوال مسيرتها.

قالت "شلبي" في الندوة:" إن دورها في الفيلم الذي حمل عنوان "نوارة"، كان بمثابة نقطة تحول في مسيرتها الفنية.

وأضافت:" عندما يكون الفيلم من إخراج سيدة، فإنها بدورها يمن  أن تصل إلى أعمق تفاصيل الشخصية، وهذا الأمر الذي حدث في فيلمها "نوارة" إذ كانت المخرجة "هالة خليل" هي مخرجة ومؤلفة الفيلم.

وتابعت "منة":" أنها لا تميز بين المخرجين من الجنسين الرجال أو السيدات، ولكن هناك نقطة بأن السيدات قادرين على الكتابة على النساء بشكل أعمق وأقوى ومفصل، أكثر من المخرجين الرجال ".

وانهت:" بأن دورها في فيلم "عن العشق والهوا" كانت شخصية محورية ومركبة، بوقوفها أمام الفنان أحمد الساق والفنانة منى زكي، إذ جسدت "شلبي" شخصية تحمل مشاعر الحب الحقيقية و المشاعر القوية والعميقة ".

يذكر أن الفنانة منة شلبي كانت قد كرمت في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أدوارها.

 يذكر أن أخر أعمال الفنانة منة شلبي مشاركتها في فيلم خيال مآتة الذي شارك في ماراثون أفلام عيد الأضحى، وشاركها البطولة كل من : أحمد حلمي، ‘نعام سالوسة، عبد الرحمن أبو زهرة، بيومي فؤاد، محمود الليثي والنجم القدير حسن حسني، وتأليف عبد الرحيم كمال واخراج خالد مرعي.