الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة للافتة ”نادي القرن” والسخرية منها

نادي القرن
نادي القرن

نال قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بتعليق لافتة تحت مسمى "نادي القرن الحقيقي"، على أسوار مقر النادي بميت عقبة، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مجلس إدارة القلعة البيضاء قد رفع لافتة كُتب عليها: "نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي، بالبطولات والإنجازات، وليس بالمحسوبية والمجاملات".

الصحافة العالمية:

ووصلت لافتة نادي الزمالك للعالمية، حيث نشرت لاجازيتا الإيطالية، الصورة، معلقة عليها: "بعد 20 عامًا.. الزمالك ينفث عن غضبه.. نحن أبطال القرن الإفريقي في القرن الـ 20".
وأضافت الصحيفة في تقريرها قائلة: "يسعى مرتضى، رئيس النادي، لتقديم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية، ضد الاتحاد الإفريقي، لإلغاء قرار عام 2000، الذي كافأ منافسه الأهلي، ومنحه لقب نادي القرن الإفريقي".

سخرية الاندية:

سخر الحساب الرسمي لنادي أسوان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من اللافتة التي وضعها مسؤولو الزمالك على سور النادي.

وكتب حساب أسوان: "بكل تأكيد نادي عاصمة الثقافة الإفريقية "أسوان"، هو نادي القرن الإفريقي، العبوا غيرها عشان نادي القرن الحقيقي وصل".

سبب تعليق اللافتة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، سبب تعليق اللافتة، على أسوار مقر النادي، حيث أشار البيان إلى أن وضع اللافتات ضمن الإجراءات التي يتخذها مجلس الإدارة في الحصول على حقوقه المشروعة بلقب نادي القرن العشرين في قارة إفريقيا، بعد تتويج الفريق بتسعة ألقاب قارية أكثر من أي فريق آخر.

سبب إزالة اللافتة:

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بيانًا رسميًا، للكشف عن أسباب إزالة لافتة نادي القرن الإفريقي، والتي وضعتها إدارة القلعة البيضاء الفترة الأخيرة على أسوار النادي.

وشدد النادي الأبيض في بيانه على عدم وجود أي خلافات مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أو أي شخص داخل الكاف.

وجاء في البيان، أن رئيس الزمالك يحترم الخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الإفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمجاملات".

اقرأ أيضًا: مدافعا عن شيكابالا.. أحمد عيد يهاجم جمهور الأهلي

سخرية رواد السوشيال ميديا من لافتة نادي القرن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من وضع إدارة نادي الزمالك، لافتات ضخمة على سور النادي بميت عقبة، حملت عبارة "نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".