الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاعتذار مرفوض.. ”مدير المهرجان متطرف” يتصدر تويتر ويهاجم أحمد شوقي مجددا

أحمد شوقي
أحمد شوقي

تصدر هاشتاج "مدير المهرجان متطرف" تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، بأكثر من 40 ألف تغريدة بعد أقل من ساعة واحدة من إطلاقه على الموقع الشهير، في إشارة إلى أحمد شوقي المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي.

وأثار تعيين شوقي مديرًا فنيًا لمهرجان القاهرة السينمائي أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بسبب سبه وشتمه لشهداء النادي الأهلي في مذبحة بورسعيد، ووصفهم بـ"النافقين" وتوجيه إهانات وشتائم عنصرية لأسرهم وأهاليهم.

وثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفي الوسط الرياضي بسبب تعيينه، وانطلق عدد من "الهاشتاجات" المهاجمة للقرار والتي تدعو لإقالته من المنصب، لتنافي معتقداته وأفكاره مع رسالة الفن السامية التي تدعو للحب والسلام والإخاء.

واضطرت صفحة مهرجان القاهرة السينمائي إلى حذف صورة وخبر تعيينه، وهو الأمر الذي فعله كذلك محمد حفظي رئيس المهرجان، حيث حذف التهنئة التي وجهها لشوقي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

مغردون يستشهدون بفسخ عقد لاعب أمريكي دعت زوجته لقتل المتظاهرين

وأمام الهجوم الكبير الذي تعرض له شوقي، أغلق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يفتح حسابه على موقع "فيس بوك" ويكتب بيانًا يعتذر فيه للنادي الأهلي وجماهيره، ويؤكد أن حديثه لم يعد كونه "مناوشات جماهيرية" نابعة من انتمائه الخالص لنادي الزمالك، قبل أن يغلق حسابه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: جاب ورا.. جمهور الأهلي يجبر أحمد شوقي على إغلاق حساباته على السوشيال ميديا

ويبدو أن الجماهير الغاضبة رفضت اعتذار شوقي الذي نشره عبر صفحتيه الشخصية والعامة، حيث عاد الهجوم مجددًا عليه من خلال الهاشتاج الأخير، الذي واصل فيه الجمهور مطالباته بإقالة شوقي من المهرجان وإلغاء قرار تعيينه.

وأعاد المغردون نشر تدوينات شوقي المسيئة لضحايا الأهلي والشعب السوري والحكومة المصرية، وطالبوا المسؤولين في الدولة وعن مهرجان القاهرة السينمائي بضرورة إقالته.

واستشهد المغردون كذلك بموقف نادي لوس أنجلوس الأمريكي، الذي فسخ تعاقد أحد لاعبيه بعد أن طالبت زوجته بقتل المحتجين والمتظاهرين الأمريكيين ضد مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.