الطريق
السبت 1 يونيو 2024 11:30 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير جديد من كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبية

الكوريتين الشمالية والجنوبية
الكوريتين الشمالية والجنوبية

لا تبشر الأوضاع الحالية بين الكوريتين الجنوبية والشمالية بإنفراجة قريبة، وربما تزداد الأوضاع سوءا خلال المرحلة المقبلة لدرجة نشوب حرب بين البلدين.

وجهت كوريا الشمالية تحذيرات لجارتها الجنوبية، بأن المرحلة المقبلة ستكون صعبة جدا وربما مؤسفة بالنسبة لها.

وأكد رئيس جبهة الوحدة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية جانج جوم-تشول، أن كوريا الجنوبية سوف تشهد مرحلة صعبة ومؤسفة، منتقدا إرسالها منشورات دعائية، مناهضة للنظام في كوريا الشمالية عبر الحدود.

اقرأ أيضا: أول رد من كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية

وأضاف جانج في بيان رسمي: "بالنسبة لنا، الشك يتجاوز الثقة"، في إشارة إلى ما قاله المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني، موضحا: "لا يمكننا محو الشكوك بأنها حيلة ابتدعها المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي لتجنب الأزمة الحالية".

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تقطع علاقاتها بجارتها الجنوبية

يذكر أن انتقاد كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية، مستمر رغم أن سيول أعلنت عزمها سن قانون يحظر إرسال منشورات دعائية إلى الشمال، ورفعت شكوى قضائية إلى الشرطة ضد مجموعتين للمنشقين الكوريين الشماليين، لقيامهما بإرسال منشورات، بعد أن أعلنت النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال "كيم يو-جونج"، الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي عن بيان لها بشأن قضية إرسال منشورات مناهضة للنظام الكوري الشمالي.