الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:00 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| في أول تصريح لوزيرة التضامن: مؤسسات الرعاية والتمثيل الاقتصادي على قائمة أولوياتي

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة

أدت الدكتورة نيفين القباج اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، وزيرة للتضامن الاجتماعي، وذلك بعد إعلان التعديل الوزاري الجديد الذي وافقه عليه مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال.

 

وفي أول تصريح لها، قالت الدكتورة نيفين القباج"، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن لديها العديد من الملفات، التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، بعد توليها المنصب.

 

وأوضحت "القباج" في تصريح خاص لـ"الطريق"، إنها علمت بتوليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس السبت، وعلى إثر ذلك، توجهت اليوم إلى قصر الاتحادية، لأداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابعت وزيرة التضامن، أن ستعمل أولاً، على ملفات مؤسسات الرعاية، وجودة خدمة التمثيل الاقتصادي التي تساعد على خدمة المواطنين في نقلهم من نطاق الدعم إلى سوق العمل.

 

والجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج لديها أكثر من 25 سنة خبرة في مجال السياسات التنموية والحماية الاجتماعية وحماية الطفولة والتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم.

 

وشغلت "القباج" عدة مناصب في الهيئات الدولية مثل مؤسسة التنمية الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والمجلس الأمريكي القومي للسيدات، ولها عدد من الاستشارات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، والمفوضية الأوربية والوكالة الألمانية للتنمية، والوكالة الكندية للتنمية والصندوق السويسري وغيرها من المؤسسات الدولية.