الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 11:33 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يبحث مع ممثل”الفاو” بمصر الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع نصر الدين الحاج ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في مصر، الموقف التنفيذي الحالي للمشروعات والمساعدات الفنية التي تقدمها المنظمة للحكومة ممثلة في وزارة الزراعة فضلا عن الخطوات التي يجري التنسيق بشأنها بين الجانبين لإعداد استراتيجية التنمية الزراعية 2030 ، حيث تقوم المنظمة بإرسال خبراء لمساعدة مصر للخروج بالشكل الأمثل لهذه الاستراتيجية باعتبارها جزءا مهما من استراتيجية مصر 2030.

جاء ذلك خلال زيارة ممثل (الفاو) لوزيرالزراعة لتهنئته بمنصبه الجديد بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وأكد القصير أهمية أن تتضمن استراتيجية التنمية الزراعية محورا خاصا بالتحول الرقمي بما يتفق مع رؤية الوزارة والدولة المصرية خلال الفترة المقبلة ، بحيث تكون الاستراتيجية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من خلال خطة واضحة المعالم ومحددة التوقيتات.

وأشار وزيرالزراعة إلى أهمية استمرار التعاون المشترك ودعم المنظمة للحكومة المصرية ؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، بما يعود بالنفع على المزارع المصري.

ووجه القصير بعقد اجتماع لفريق عمل الاستراتيجية لعرض محاور الاستراتيجية وما تم الانتهاء من إعداده عليه، وذلك بحضور خبراء المنظمة ورؤساء الجهات المعنية من الوزارة بحيث سيكون لهم دور مهم في تنفيذ الاستراتيجية وأهدافها.

موضوعات متعلقة