الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبراء: الحرب الجيوسياسية تهوى بالاقتصاد العالمي ومستقبل الدولار على المحك

ترامب
ترامب

أثرت الحرب الجيوسياسية، على العديد من الموارد الاقتصادية العالمية، كما أثرت بالسلب على الاقتصاد العالمي، فقد هوى سعر الدولار، وارتفع المعدن النفيس والأسود، وفقا لما قاله الخبراء.

النفط

يقول الخبير الاقتصادي أيمن اسماعيل، لـ"الطريق" إن أسعار النفط العالمية تأثرت بصورة كبيرة بسبب التوترات السياسية، والإعلان عن نية بدء الحرب بين واشنطن وطهران، وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن أسعار النفط استقرت، منوهَا إلى أن استقرارها كان عند أعلى سعر وصلت إليه بعد الارتفاع، وقد استقرت على هذا النحو بعد خمود الأوضاع بين أمريكا وايران.

وأكد أنه إذ لم تنته الأوضاع السياسية بين البلدين، فستستمر أسعارالنفط بالارتفاع، وسيؤثر هذا الارتفاع على اقتصاديات دول العالم.

الذهب

يرى أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، أن المعدن النفيس ارتفع ارتفاعا مهولا عالميا ومحليا، بسبب الصراعات السياسية بين أمريكا وإيران، موضحًا أن رجال الاعمال والمستثمرين في العلم أجمع يلجأون لوضع استثماراتهم في الذهب باعتباره ملاذا أمنا.

وأضاف الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" أن المستثمرين ساهموا في ارتفاع أسعار الذهب عالميا، مؤكدا أن استمرار الأوضاع الجيوسياسية ستعمل على رفع أسعار الذهب، كما أن الذهب لايمكن توقع إلى أي ارتفاع سيصل، لأن هذا مايحكمه الأوضاع السياسية العالمية.

الدولار

يقول هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن العملة الأمريكية تعيش أزمة حاليا بسبب التوترات بين امريكا والصين، وامريكا وايران، مؤكدا أن العملة الأمريكية تعيش أسوء أيامها حاليا.

وأكد الخبير الاقتصادي، أنه في حال استمرار الأزمة الامريكية الايرانية ستسمر العملة في الانهيار.