الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: وصول جثامين المصريين الثلاثة لمطار القاهرة اليوم

 وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلنت وزارة القوى العاملة أن جثامين المصريين الثلاثة الذين لقوا حتفهم نتيجة سقوط سور مدرسة عليهم في الأردن، تصل مطار القاهرة اليوم على رحلة الطيران رقم 720.

وأكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان في بيان أمس الإثنين، إنه في إطار متابعة الوزارة لحادث انهيار سور مدرسة في الأردن على 3 عمال مصريين، أثناء عملهم في صيانته وترميمه، جار متابعة التحقيقات في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ مستحقاتهم لدى صاحب العمل وراتب التقاعد للورثة.

ولفت سعفان إلى أنه كلف المكتب العمالي في الأردن بمتابعة الإجراءات الرسمية بشأن مستحقات الضحايا وحفظ جميع حقوقهم المادية.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، أن المستشار العمالي طلعت السيد، أكد أن الوفاة كانت بسبب انهيار سور مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات في لواء الكورة بمحافظة أربد بالأردن، أثناء عملهم في صيانته وترميمه ، إذ إنّ السور كان متهالكًا وقديمًا وانهار عليهم قبل ترميمه.

وتابع أن الـ3 شباب المتوفين من قرية كفر عميرة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، مضيفا أنّ الحادث تسبب في إصابة عاملين مصريين آخرين بكسور ورضوض وجروح.

ولفت إلى أنّ الوزير بمجرد وقوع الحادث وتبيّن الوفاة، كلّف بسرعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين الثلاثة للقاهرة بالتنسيق مع القنصلية، واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ مستحقاتهم لدى صاحب العمل وراتب التقاعد للورثة، مؤكدا أنّ مكتب التمثيل العمالي يتابع حاليا مستحقاتهم وإنهاء إجراءات حصولهم على معاش التقاعد.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، مع السفير شريف كامل سفير مصر في الأردن، لمتابعة الحادث، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا، وثمّنت جهود السفارة المصرية في عمان لسرعة الاستجابة والتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة، في سبيل الاهتمام بالمواطنين المصريين المقيمين المتواجدين بالأردن.

ولفت المستشار العمالي إلى أنّ انهيار السور أدى إلى إصابة شخصين بكسور ورضوض وجروح في مختلف أنحاء الجسم، وبناءً على توجيهات الوزير، أبلغ المستشار العمالي زملاء المتوفين خالص التعازي، معربا عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا أنّ جميع حقوقهم محفوظة.

وأوفد سفير مصر بعمان شريف كامل، القنصل عمرو يسري والمستشار العمالي طلعت السيد إلى محافظة إربد، حيث التقيا المصابين بعد خروجهما من المستشفى، وتم التوجه معهما إلى النيابة لاستكمال التحقيقات وتقديم الدعم القانوني.