الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: قيادة مصر للقارة السمراء في قمة الاستثمار الإفريقية يعزز من فرص الاستثمار

قمة لندن للاستثمار
قمة لندن للاستثمار

تستعد مصر للمشاركة في قمة الاستثمار الإفريقية، التي ستشهد مشاركة أكثر من 350 متحدثا خلال أكثر من 30 جلسة تركز على دول مصر والجزائر والمغرب وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، وتجمع القمة قادة سياسيين ورجال أعمال أفارقة مع حكومة المملكة المتحدة والمستثمرين والمؤسسات المالية الدولية البريطانية.

وفي هذا الصدد يقول هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن قيادة مصر لإفريقيا في قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية، المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، وخروج بريطانيا من الاتحادي الاوروبي، سيعزز من فرصة استثمار بريطانيا في افريقيا.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر هي الدولة الافريقية الأولى التي تتجه أنظار المستثمرين عليها.

ومن جهته قال الدكتور صلاح أبوالخير الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن مشاركة مصر في قمة لندن الاستثمارية، ستعزز من فرص الاستثمار داخل القارة السمراء، كما أنه يجب استغلال الأحداث الهامة والترويج للفرص الاستثمارية بمصر.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن مناخ مصر أصبح جاذبا للاستثمار، كما أن معدلات النمو والشهادات الدولية تقف في صف مصر.

وأوضح، أن الدولة حققت معدل نمو بنسبة 50%، كما أنها احتلت المركز الخامس في قائمة الدول الـ20 في أسرع معدل نمو، موضحا أن ذلك يأتي نتيجة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وتابع الخبير الاقتصادي، "الاقتصاد المصري استطاع الوقوف على قدميه مجددا بعد الأحداث والنكبات التي تعرض لها منذ 2011، وأصبح المناخ الاقتصادي جاذبا للاستثمار".

يذكر أن القمة الاستثمارية البريطانية هي أكبر حدث استثماري سنوي يقام للمرة الثامنة خارج إفريقيا، ويهدف إلي تعزيز الشراكة بين بريطانيا والدول الإفريقية في سبيل بناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع، إلى جانب عقد استثمارات جديدة وكبيرة لخلق فرص عمل.

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، غادرن إلى لندن اليوم الأحد للمشاركة في قمة الاستثمار في أفريقيا، بمشاركة الرئيس عبد افتاح السيسي، ومعظم الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة