الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”صناعة النواب”: ندعم سياسة نيفين جامع لزيادة التبادل التجارى مع أفريقيا

الوزيرة نيفين جامع
الوزيرة نيفين جامع

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، على دعم اللجنة لتوجه الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، نحو زيادة حجم التبادل التجاري مع دول القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب توسيع دائرة الاتفاقيات التجارية المتبادلة.

 

وأضاف "عامر" فى بيان صحفى، أن الأسواق الأفريقية ضمن الأسواق الواعدة، مشيرًا إلى أنها ستزيد حجم الصادرات المصرية، لافتًا إلى أن هناك العديد من الفرص لتصدير السلع والمنتجات المصرية للدول الأفريقية، لاسيما بعد نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إيجاد علاقات قوية مع مختلف دول القارة السمراء، وكذلك بعد نجاحه فى عقد العديد من المؤتمرات لصالح الدول الأفريقية، وفى مقدمتها؛ قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بلندن.

 

وأعلن المهندس فرج عامر عن تأييده التام لتأكيد وزيرة الصناعة والتجارة بأن البريطانيين يعتبرون مصر بوابة إفريقيا كنوع من التقدير لنا، متابعًا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى افتتاح المؤتمر الاستثماري الأفريقي البريطاني فى لندن أكدت على مدى أهمية الشراكة والتي تسعى لتطبيقها.

وكان الرئيس السيسي، أكد أن قمة الاستثمار تنعقد فى ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار وتزايد وتيرة الصراعات المسلحة، فضلًا عن انتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على القارتين الأفريقية والأوروبية، بالإضافة إلى استخدام منطق القوة فى العلاقات الدولية.

 

وأضاف الرئيس، فى كلمته أمام القمة البريطانية الأفريقية أن تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية فى محيطنا الإقليمي، إلى جانب بروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد، يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.