الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب عن محاكمته: ”خدعة”والتهم الموجهة ضد مرفوضة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن محاكمته والإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل "خدعة" ذلك الوصف الذي استخدمه عن المحاكمة، خلال حضوره منتدى دافوس السويسري، اليوم الثلاثاء، والذي كان قبل ساعات فقط من بدء أعضاء مجلس الشيوخ، مناقشة مساع لإقالته من منصبه.

ووفقا لما نوهت عنه وكالة "فرانس برس" الفرنسية، قال الرئيس الأمريكي في الكلمة التي وجهها في المنتدى، للرد على السؤال الذي وجه له عن سب وجوده في دافوس وليس في واشنطن: "نحن نلتقي مع قادة العالم، وأهم الناس في العالم، ونحن نستعيد أعمالنا الهائلة".

وتابع ترامب في الكلمة التي وجهها: "الآخر مجرد خدعة إنها مطاردة الساحرات التي تحدث منذ سنوات وبصراحة أنها مخزية"، معربا عن رفضه الشديد في مذكرة رسمية، لكل التهم التي وجهت ضده والتي على أساسها تؤخذ إجراءات لرفع مساءلته لمجلس الشيوخ.

وتسعى "مذكرة المحاكمة" المؤلفة من 116 صفحة إلى إبطال الاتهامين ضد الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري وهما، إساءة استخدام سلطاته وعرقلة عمل الكونجرس، وتمثل أول دفاع شامل لترامب قبل بدء محاكمته بمجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون اليوم الثلاثاء.

يشار إلى أن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، والمعروف بـ"دافوس 2020" سوف تستمر حتى الرابع والعشرين من يناير الحالي، وسكيون بحضور العشرات من زعماء الدول، إلى جانب مئات الخبراء ورجال الأعمال وممثلي الشركات.