الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: سعدت بلقاء الأمير ويليام ورئيس وزراء بريطانيا

الرئيس السيسي وولي العهد
الرئيس السيسي وولي العهد

كتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، منشورا على صفحته الخاصة على فيس بوك، اليوم الثلاثاء، أعرب فيه عن سعادته بلقاء الأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

وقال السيسي في منشوره: "سعدت اليوم بلقاء الأمير ويليام نجل ولي عهد بريطانيا، والسيد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، على هامش فعاليات قمة (إفريقيا - بريطانيا للاستثمار)، في إطار مباحثات سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل اليوم أرض الوطن، بعد انتهاء مشاركته في قمة "بريطانيا - إفريقيا" للاستثمار، ومؤتمر برلين حول ليبيا.

واستقبل الرئيس السيسي رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في وقت سابق من اليوم، في مقر مجلس الوزراء البريطاني، وذلك لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكان أهمها مناقشة الأزمة الليبية.

وشارك الرئيس السيسي في قمة "بريطانيا-إفريقيا"، التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية.

يشار إلى أن الرئيس السيسي توجه إلى لندن عقب انتهاء مؤتمر برلين حول ليبيا، الذي عقد يوم الأحد الماضي، بمشاركة 11 دولة معنية بالأزمة.

 

موضوعات متعلقة