الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:01 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرسيدس: إنتاج 50 ألف مركبة EQV كهربائية في 2020

شرمة مرسيدس
شرمة مرسيدس

كشفت شركة مرسيدس الألمانية للسيارات الفاخرة، عن اعتزامها إنتاج 50 ألف سيارة كهربائية EQC خلال عام 2020 الحالي، بزيادة تتجاوز %614 عن العام الماضى.

 

وقالت مجلة مانجير الألمانية، إن مرسيدس قلصت إنتاجها المستهدف هذا العام، بسبب مشاكل فى توريد البطاريات الكهربائية.

 

فيما قالت وكالة رويترز، إن نقص فى توريد البطاريات الكهربائية من شركة LG شيم، أجبر شركة مرسيدس على تصنيع سوى 7 آلاف وحدة فقط، ومنع الشركة من بييع 25 ألف EQC.

 

وأكد جورج هاو، المتحدث الرسمى لشركة مرسيدس لوكالة رويترز، أن الإنتاج المستهدف هذا العام لم يتعدل، وأنه ثابت عند حوالى 50 ألف موديل كهربائى EQC.

 

وتبلغ انبعاثات العوادم الكربونية من موديلات شركة مرسيدس حوالي 130.4 جرام من ثانى أوكسيد الكربون، وتواجه شركات السيارات الأوروبية غرامات ضخمة إذا فشلت فى تقليص انبعاثات العوادم الكربونية إلى 103.1 جرام بحلول العام القادم لتتجنب غرامات المفوضية الأوروبية التى وضعت هذا الحد للمركبات التى تعمل بالوقود التقليدى مثل البنزين والسولار.

 

وفي حال فشل مرسيدس في تقليل انبعاثات العوادم الكربونية، فسوف تدفع غرامة تقدر بحوالى 997 مليون يورو (1.1 مليار دولار)، ولذلك تتجه الشركة إلى زيادة إنتاجها من الموديلات الكهربائية التى لا ينبعثن منها أى عوادم كربونية.

 

اقرأ أيضا: البورصة تربح 1.16 مليار جنيه في مستهل تداولات اليوم الأحد

جدير بالذكر، أن متوسط الانبعاثات الكربونية فى دول الاتحاد الأوروبى ارتفع فى عام 2018 بحوالى 1.6 % ليزداد إلى 120.4 جرام من ثانى أوكسيد الكربون بسبب اتجاه المستهلكين إلى شراء السيارات الفارهة التى ينبعث منها عوادم أكبر، تاركين الموديلات التى تعمل بالسولار.

 

وقال مايكل بريشت، رئيس مجلس الأعمال بشركة مرسيدس إن أحد أسباب نفص البطاريات، أن شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة فى المركبات الكهربائية اشترت وحدة جرومان إنجينرينج التى كانت تملكها مرسيدس، والتى تنتج هذا النوع من البطاريات.

 

وتعرض إنتاج سيارات EQC الكهربائية لأعطال خلال العام الماضى أيضا، بسبب اكتشاف بعض العيوب فى مكونات الموديلات بعد طرحها فى أكتوبر الماضى ثم استدعائها، لدرجة أن الشركة الألمانية أجلت طرحها فى أسواق أمريكا الشمالية إلى العام القادم.