الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء: ”كورونا” يهوي بمبيعات ”آبل”.. ومستقبل ”آيفون” على المحك

شركة ابل
شركة ابل

بالرغم من أن شركة "آبل" أمريكية، إلا أن هواتف آيفون تصنع خارج الولايات المتحدة، وتحديدا في الصين، لتقرر شركة "آبل" الأمريكية، معاقبة الصينيين بعد تفشي وباء "كورونا" واغلاق أكثر من 40 متجرا بالصين، وخفضت التقديرات لشحنات أيفون لتتراوح بين 36 إلى 40 مليون وحدة في أول 3 أشهر من العام الجاري.

وستشهد مبيعات الايفون تراجعا في الأيام الحالية بنسبة 10%، كما سيتراجع الاقبال على الشراء من الشركة، بنسبة كبيرة جدا، قد تؤدي إلى خسارة طائلة للشركة، وفقا لما قاله الخبراء.

اقرأ أيضا: الأتربي: طرح 45% من أسهم بنك القاهرة في البورصة

وتوقع هاني كمال الخبير الاقتصادي، تراجع مبيعات الآيفون بنحو 10% خلال الأيام الحالية، مما يعرض الشركة لخسائر كبيرة.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن تراجع المبيعات بهذا النحو ماهو إلا بداية لخسائر لشركة "آبل"، مشددا على ضرورة ايجاد الشركة لبدائل سريعة.

وأوضح كمال، أن من ضمن الأمور العاجلة التي يجب على شركة "إبل"، ايجاد بديل سريع لتصنيع الآيفون في أمريكا بدلا من الصين، لأن هذه المعضلة ستعرض الشركة لأزمة حقيقية في الوقت الحالي.

ومن جهته قال الدكتور طارق حماد الخبير الاقتصادي، إن فيرس الكورونا، والشائعات التي تلاحقه، بطرق العدوى، ستكبد "ابل"، خسائر في مبيعات النسخة الاخيرة من "ايفون"، والتي تعادل ملاين الأجهزة، ومليارات الدولارات من الخسائر.

وأكد الخبير الاقتصادي، أنه في حال استمرار أزمة فيرس الكورونا، فستلجأ شركة "ابل"، لخفض أسعار أجهزتها للنصف أو أقل من النصف، وبسبب التخوفات من انتقال العدوى لن تباع بهذه الأسعار أيضا.

وتوقع حماد، تكبد شركة "ابل"، خسائر طائلة، في حال لم تثبت لعملائها سلامتهم من الفيرس، عقب حصولهم على الأجهزة.