الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتحريضه ضد الرئيس.. بلاغ للنائب العام ضد مذيع قناة الجزيرة

 جمال ريان المذيع بقناه الجزيرة
جمال ريان المذيع بقناه الجزيرة

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 8009 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، اتهم فيه جمال ريان مذيع قناة الجزيرة القطرية بالتحريض على اغتيال رئيس الجمهورية والإساءة للدولة المصرية ومؤسساتها.

وكشف المحامي، أن جمال ريان نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصريحات حرض فيها على اغتيال رئيس الجمهورية وبعض رؤساء الدول العربية، بدعوته لتشكيل فرق اغتيالات لتنفيذ تلك الجرائم، وهو ما يمثل جريمة تحريض مباشر على استهداف رئيس الجمهورية، وذلك بتعليمات صادرة له من المخابرات القطرية.

اقرأ أيضًا: عاجل| تعطيل جلسة استئناف راجح ورفاقه في قضية ”شهيد الشهامة” بالمنوفية

واتهم محمود في بلاغه، جمال ريان بالإساءة إلى الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمده الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى فى البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.

وأضاف محمود، أن المقدم ضده البلاغ جمال ريان فلسطيني الجنسية والمعروف بعدائه الشديد لمصر وشعبها يتلقى تمويلات بصفة دورية من المخابرات القطرية لارتكاب تلك الجرائم في حق مصر وشعبها.

وطالب المحامي، بفتح تحقيقات موسعة وعاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار قرار فورى وعاجل بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ جمال ريان لارتكابه جرائم التحريض على اغتيال رئيس الجمهورية والإساءة إلى مؤسسات الدولة، وتعمده الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى فى البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعين وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.

وطالب المحامي أيضًا، بوضع اسم جمال ريان على قوائم ترقب الوصول وإلقاء القبض عليه فور وصوله، وإخطار الأنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.