الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:00 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستراليا تبحث مساعدة مواطنيها على متن السفينة المحتجزة باليابان

سفينة دايموند برنسيس
سفينة دايموند برنسيس

تدرس الحكومة الأسترالية عدة خيارات لمساعدة الاستراليين المتواجدين على متن سفينة "دايموند برنسيس"، مشيرة إلى أنها ستبلغهم بمجرد اتخاذ أي قرار في هذا الشأن، حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية.

وأرسلت الحكومة اليوم الأحد بريد إلكتروني إلى مواطنيها المتواجدين على متن السفينة السياحية التي تم فرض حجر صحي على جميع من كان عليها في ميناء "يوكوهاما" الياباني بعد ظهور حالات إصابة بفيروس "كورونا" الجديد بين ركابها.

وأضافت أنها تتفهم أن الوضع الحالي يعد مرهقا للغاية بالنسبة لكل من يتواجد على متن السفينة، كما أكدت أنها ستعمل بجد لمساعدة جميع الركاب الاستراليين حيث أن سلامتهم هي شاغلها الرئيسي.

تأتي هذه التطورات بعد إعلان الحكومة الكندية عزمها إجلاء مواطنيها المتواجدين على متن السفينة "دايموند برينسس" حيث قالت وزارة الخارجية إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب الظروف غير العادية التي يواجهها ركاب السفينة بالإضافة إلى تخفيف العبء عن مسئولي الرعاية الصحية اليابانيين.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).