الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرفة التجارية تكشف حقيقة تأثر أسعار قطع غيار السيارات بـ”كورونا”

قطع غيار سيارات
قطع غيار سيارات

يبدو أن شبح كورونا طغى على قطاع الاستيراد بعد كبح المبيعات في الصين وتغيير سلسلة التوريد، وألحق أضرارًا في كثير من القطاعات، أبرزهم قطاع "غيار السيارات" والذي يعتبر أحد أهم أسواق الإنتاج على مستوى العالم.

"الطريق" رصد آراء تجار قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية حول تأثير فيروس كورونا على سوق قطع غيار السيارات وجاءت كالتالي:

دسوقي سيد رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية قال: إن "أزمة فيروس كورونا في الصين ستؤثر على سوق قطع غيار السيارات خلال الأسابيع المقبلة، مما ينتج عنه ارتفاع ونقص قطع غيار السيارات، وسيزداد الوضع سوءً مع استمرار الأزمة في الصين".

وأكد سيد في تصريح خاص، أنه من المتوقع حدوث نقص في قطع غيار السيارات داخل البورصات الرئيسية، وذلك في غضون أسابيع، مشيرًا إلى أن سوق قطع غيار السيارات لدية مخزون يكفي لبضعة أشهر لبعض الأنواع.

"رئيس الشعبة"، أوضح أن مُصنعِي قطع غيار السيارات في الصين قاموا بالفعل بتبليغ وكلائهم في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار قطع غيار السيارات بسبب تراجع عملية الإنتاج والتصدير، وارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنتاج الإضافية.